يمانيون:
2024-09-17@11:06:14 GMT

مسير طلابي في صنعاء وإب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

مسير طلابي في صنعاء وإب ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
شهدت مديريات محافظتي صنعاء، وإب اليوم الثلاثاء، مسيراً راجلاً لطلاب المدارس ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وجاب الطلاب الشوارع والأحياء رافعين الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية المعبرة عن الحب والتعظيم للرسول الكريم، وعن تمسكهم بالنهج المحمدي وارتباطهم الوثيق بالنبي الخاتم، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وردد المشاركون في المسير الذي نظمه القطاع التربوي بالمحافظة بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديريتين، الشعارات المعبرة عن الولاء لخاتم الأنبياء والمرسلين والبراءة من أعداء الله، والهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء غزة، والولاء لله ورسوله وأعلام الهدى في مواجهة أعداء الأمة، ونصرة الأقصى.

وأكد عضو مجلس الشورى عبد القادر الشاوش، أهمية المناسبة في إيصال الرسالة للعالم عن مكانة وحب خاتم المرسلين محمد -صلوات الله عليه وعلى آله – لدى اليمنيين، والاستفادة منها، بما يعزز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

بدوره أشار رئيس لجنة الحشد بالمحافظة هادي عمار، إلى أن هذه المناسبة العظيمة تمثل إحدى الصور الفارقة بين الإيمان والكفر والنفاق، وتعد تقييماً عملياً لكل مسلم سيما في الوقت الحاضر الذي تتكالب على الأمة فلول اليهود والمنافقين، بجميع وسائل الحرب الناعمة والعسكرية والاقتصادية.

إلى ذلك شهدت مديريات الظهار، وذي السفال، بعدان، القفر، حزم العدين في محافظة إب، مسيرات لطلاب المدارس الحكومية والخاصة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفع الطلاب في المسيرات اللافتات المعبرة عن الحب والولاء والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، ورددوا الهتافات المؤكدة على التمسك بالمنهج النبوي بما يعيد للأمة مجدها وعزتها.

وأكدت كلمة القطاع التربوي ألقاها محمد الغزالي أن خروج هذه المسيرات الطلابية تعظيم للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه، لافتا إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.

وأشار إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في ترسيخ مبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.

وحث الجميع على الحضور والاحتشاد في الفعالية المركزية ابتهاجاً وفرحًا بمولد خير خلق الله، منوها بجهود كل من ساهم في إنجاح هذه المسيرات الحاشدة.

وحث بيان صادر عن المسير ات الطلابية والراجلة على إبراز المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي، بالشكل الذي يليق بعظمة صاحبها، والاستمرار في الحشد والتفاعل مع دورات طوفان الأقصى، لمواجهة أي تصعيد أو عدوان، والجهوزية والاستعداد الدائم لما يوجه به قائد الثورة، السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

ودعا البيان إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان، والاستمرار في نصرة الأقصى، والاقتداء بالرسول الخاتم في إطار التوجّه العملي للتحرر من هيمنة الاستكبار العالمي.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد مهنئاً بذكرى المولد النبوي: نسأل الله أن يحفظ بلادنا

هنأ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "إكس": "في ذكرى مولد خير الأنام وخاتم الأنبياء نستلهم من أخلاق الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة منهجاً وطريقاً.. ونستذكر في هذه المناسبة رسالته الخالدة وخلقه العظيم وقيمه المباركة.. نبارك لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الكريم والأمة الإسلامية هذه المناسبة ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا".

في ذكرى مولد خير الأنام وخاتم الأنبياء نستلهم من أخلاق الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة منهجاً وطريقاً … ونستذكر في هذه المناسبة رسالته الخالدة وخلقه العظيم وقيمه المباركة ... نبارك لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الكريم والأمة الإسلامية هذه المناسبة ونسأل الله سبحانه…

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) September 15, 2024

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود نسائية غير مسبوقة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حمدان بن محمد مهنئاً بذكرى المولد النبوي: نسأل الله أن يحفظ بلادنا
  • شاهد // الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي(صور)
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف