شاركت هيئة الدواء المصرية في فعالية " نساء في مجال الصيدلة " التي أقيمت خلال اليوم الثالث والأخير من فارماكونكس، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على دور النساء في صناعة الأدوية وتعزيز مشاركتهن في هذا القطاع الحيوي.

صناعة الأدوية

تهدف الفعالية إلى إبراز جهود النساء العاملات في مجال صناعة الدواء، بما في ذلك القادة في الإدارة العليا ورائدات الأعمال في قطاعي الأدوية والصيدلة الحيوية، كما أنها توفر فرصة للتواصل المهني والتوجيه والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة والأفكار.

تم خلال الفاعلية مناقشة قضايا مهمة تتعلق بتمكين المرأة على المستويات الفنية والمهنية، مثل المرأة في القيادة والتنوع والإدماج والتوازن بين العمل والحياة والتطوير المهني.

مدبولي يناقش موقف مبادرات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والتطعيمات

شاركت هيئة الدواء المصرية في فعالية " نساء في مجال الصيدلة " بخطاب عن الرعاية الصيدلية لسلامة المرضى " التحديات والدروس المستفادة"، حيث سلطت الدكتورة شيرين محمد عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، الضوء على المساهمات القيمة التي قدمتها النساء في صناعة الأدوية، وخاصة في مجال الرعاية الصيدلية وسلامة المرضى، حيث تشغل المرأة العديد من المناصب القيادية بهيئة الدواء المصرية، وأكدت دور الهيئة في التوعية والتثقيف الدوائي؛ حيث تعمل على نشر الوعي بين المواطنين  ومقدمي الرعاية الصحية حول الاستخدام الآمن للأدوية، وتقديم المعلومات الدوائية الصحيحة، كذلك تقديم عدة مبادرات، مثل مبادرة مبادرات تتم للتوعية باليقظة الدوائية والممارسات الصيدلية، ومبادرات ومحاضرات للتوعية، وأخرى لتبادل الخبرات وعلى  رأسها مبادرة 100مشروع تطوير.  كذلك الاهتمام بتدريب وتثقيف طلبة كليات الصيدلة؛ حيث يتم عمل محاضرات للتوعية – 580 متدرب، بالإضافة إلى توعية وتثقيف السادة المواطنين من خلال زيارة العديد من الأماكن العامة لتوعية المرأة والطفل وجميع فئات المجتمع بالموضوعات الدوائية المختلفة، وعلى راسها المضادات الحيوية وترشيد استهلاكها، أمراض القلب والضغط، سرطان الثدي وغيرها من الموضوعات التي تمس المريض المصري.

الصحة: تدشين خطة اعتماد منشآت الرعاية الأساسية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى

تأتي مشاركة هيئة الدواء المصرية في المؤتمر في إطار الحرص على تقديم أفضل رعاية للمرضى؛ مما يضمن الأمان والسلامة، ويؤكد وصول الدواء بشكل آمن وفعال لكل المستخدمين،ويتيح المؤتمر فرصة لمناقشة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الطبية وتبادل أفضل الممارسات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية مجال الصيدلة ي صناعة الأدوية الأدوية التطوير المهني هیئة الدواء المصریة فی مجال

إقرأ أيضاً:

"جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب

 

الرؤية- ناصر العبري

يُشارك وفد جمعية المحامين العُمانية في ورشة تدريبية متخصصة في مجال التحكيم التجاري بالمغرب، حيث تهدف هذه الورشة إلى تعزيز مهارات المحامين العمانيين وتبادل الخبرات مع نظرائهم في الدول العربية.

ويضم الوفد مجموعة من المحامين المتميزين الذين يسعون إلى تطوير معارفهم في مجال التحكيم التجاري، والذي يُعد من الأدوات القانونية الفعَّالة لحل النزاعات التجارية، وستتضمن الورشة مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي يقودها خبراء دوليون في هذا المجال.

وأكد رئيس الوفد الدكتور حمد بن حمدان الربيعي رئيس جمعية المُحامين لـ"الرؤية"، أنَّ المشاركة في هذه الورشة تأتي في إطار سعي الجمعية لتعزيز قدرات المحامين العُمانيين وتزويدهم بأحدث المعارف والتقنيات في مجال التحكيم، مما يُسهم في تطوير النظام القانوني في سلطنة عمان.

وتتناول الورشة على مدار أيام، مواضيع متعددة تتعلق بالتحكيم التجاري، بما في ذلك الإجراءات القانونية، وأفضل الممارسات، والتحديات التي تواجه المحكمين.

وتأتي هذه الفعالية في إطار التعاون المستمر بين سلطنة عُمان والمملكة المغربية في مجالات القانون والعدالة، وتعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات القانونية والثقافية بينهما.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية
  • «المتحدة» تشارك في جلسة نقاشية بمؤتمر البث الفضائي الدولي Ibc في أمستردام
  • أبرزها تنظيم ورقابة.. ننشر اختصاصات هيئة الدواء المصرية طبقًا للقانون
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • منبر ديني .. نساء غير شريفات !!
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم