كشف ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عن موعد تسليم الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم مساعد العمل يأتي ذلك بعد اعتماد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، قرار التعاقد مع 1753 معلما مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الأولى.

اعتماد تعيين 1753 مساعدا قبل بداية الدراسة

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية أنه فور اعتماد المحافظ قرار التعيين، يعقب ذلك إجراءات تسليم المعلمين العمل بعد استيفائهم مٌصوغات التعين، واستلامهم العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وتدريبهم اعتبارا من الاثنين المقبل.

وأضاف أن المعلمين الجدد يحملون أسمى رسالة إنسانية، وشرف لا يٌضاهيه شرف تربية النشء وتعليمهم، لإخراج جيلا واعياً محباً لوطنه غيوراً عليه، مٌوصيا إياهم بحسن رعاية هؤلاء الأطفال، كونهم أول من يتعاملون معه في أول التحاق لهم بالمدارس.

اعتماد تعيين 30 ألف معلم 

وكان محافظ الغربية، أعتمد، قرار التعيين لـ 1753 معلما مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الأولى، بينهم 9 معلمين، ضمن نسبة 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة 30 ألف معلم تعيين 30 ألف معلم محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة

يتزايد اهتمام المواطنين في الفترة الحالية بمعرفة موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة الخاصة بها من قبل وزارة السياحة والآثار.

موعد رحلات العمرة الجديدة

أعلنت وزارة السياحة والآثار أنه تقرر بدء رحلات العمرة  لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

واعتمدت وزارة السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها.

وتشمل ضوابط العمرة الجديدة، القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

ونصت الضوابط على أنه يمكن للشركات توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ وفقا للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو أن يكون تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

كما تضمنت الضوابط الجديدة، معايير إقامة المعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث يجب أن يكون السكن المُحدد ببرنامج العمرة مُفعَّلا من قبل السلطات السعودية.

شروط السكن في موسم العمرة

كتم تحديد المسافة القصوى المُصرح بها للسكن بألا تزيد على 3000 متر من الحرم المكي، وفي حالة زيادة المسافة عن الحرم على 1250 مترا يشترط توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

وتقوم شركات السياحة بالتسكين بالمدينة المنورة بفنادق لا يزيد بعدها عن ساحة الحرم النبوي عن 800 متر.

كما تضمنت الضوابط توفير 2 مُشرفين للسياحة الدينية مسجلين على الشركة الراغبة في تنفيذ رحلات العمرة لهذا الموسم كحد أدنى بخلاف أعضاء مجلس الإدارة والشركاء بالشركة المسجلين كمشرفين بهدف ضمان وجود مشرف بديل حال تعرض المشرف الأساسي لأي ظرف طارئ يحول دون سفره.

وتلتزم شركات السياحة بإضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمرا بدلا من 135 معتمرا من أجل تحسين الخدمة المقدمة من المشرف للمعتمرين، وأن يتم رفع صورة جواز سفر المشرف المرافق للمجموعة بمجرد عودته وبحد أقصى 72 ساعة من تاريخ العودة على البوابة المصرية للعمرة متضمنا صور أختام السفر والعودة بهدف التأكد من مرافقة مشرفي الشركة مع المجموعة في الذهاب والعودة.

عودة تنظيم رحلات العمرة البري

وقررت وزارة السياحة والآثار عودة تنظيم رحلات العمرة البري والبحري، حيث تضمنت الشروط الخاصة لرحلات العمرة البري التزام شركات السياحة بالشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بالوزارة فيما يخص نوع المركبات السياحية والسائقين، على أن لا يقل موديل السيارة المنفذة لرحلة العمرة عن عام 2020.

كما يتم التأكد من سلامة المركبة من الناحية السياحية والفنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى ذلك تضمنت الضوابط أيضًا القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي.

وتضمنت المستجدات، التزام الوزارة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بتنفيذ منظومة لقياس جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين لضمان مستوى أداء الشركات السياحية وتقديمها لأفضل الخدمات للمواطنين وتحسن جودتها بشكل مستمر وذلك من خلال العقد الإلكتروني التفاعلي على البوابة المصرية للعمرة.

كما تلتزم شركات السياحة المصدرة للكود التعريفي للتأشيرات التى تسمح لحاملها بأداء العمرة، بإدراج بيانات الإقامة والتواصل للمواطن وتاريخ السفر والعودة على البوابة المصرية للعمرة.

ويتم إرسال رسالة نصية SMS متضمنة الرابط الخاص بالعقد الإلكتروني على هاتف المعتمر المرتبط بالرقم القومي الخاص به متضمنه تفاصيل البرنامج بين الشركة والمعتمر، وذلك بهدف ضمان اعلام المواطن بكافة تفاصيل البرنامج المتعاقد عليه.

وتقرر كذلك زيادة مبلغ التأمين المؤقت التي تقوم شركة سياحة بسداده، وذلك بهدف ضمان وجود ضمان مالي مناسب يتوافق مع الظروف الراهنة ولضمان تغطية برنامج الرحلة للمعتمر حال عدم التزام الشركة بتنفيذ البرنامج المتفق عليه.

ووضعت الضوابط عدة قواعد لتنظيم عمل الوكلاء وشركات الطيران الخاصة، إضافة إلى التعاقدات مع المؤسسات السعودية الوكيلة.

وألزمت الوزارة، شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع التزامها بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية والمملكة العربية السعودية، وتقديم الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة.

مقالات مشابهة

  • النائب إيهاب رمزي يتضامن مع نقابة المعلمين لنصرة معلم ديرمواس ضحية القهر
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • رابط تظلمات الدفعة الثانية بمسابقة 30 ألف معلم
  • مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية ويعتدون على المعلمين والأطفال.. فيديو
  • الأربعاء.. القومي للسينما يقيم حفل اعلان الفائزين بمسابقة "مونودراما الصورة"
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • حماة الوطن ينظم حفل جوائز الفائزين بمسابقة التميز التنظيمي واحتفالية المولد النبوي
  • تعيين د. صالح بابعير أمينًا عامًا للندوة العالمية للشباب الإسلامي
  • تسليم 200 معلم شهادات اجتياز دورة "استراتيجيات الأمن القومي" بنقابة المعلمين بأسيوط