موقع 24:
2024-09-17@11:03:55 GMT

نيويورك أبوظبي تنظم معرضاً فنياً خليجياً

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

نيويورك أبوظبي تنظم معرضاً فنياً خليجياً

يفتتح رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي معرضاً فنياً خليجياً عنوانه "بين المد والجزر: خمسيّة خليجية"، في 1 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، بمشاركة 21 فناناً ومجموعات فنية من دول المنطقة.

ويتزامن المعرض الذي يستمر إلى 8 ديسمبر(كانون الثاني) المقبل مع الذكرى العاشرة لتأسيس رواق الفن، الذي لعب منذ افتتاحه في 2014 دوراً محورياً في ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي وجهة ثقافية بارزة في جزيرة السعديات.


وقالت مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، إنه خلال العقد الأول من إطلاق رواق الفن ومساحة المشروع في جامعة نيويورك أبوظبي، وبالتزامن مع ترسيخ مكانتنا مؤسسة ثقافية مرموقة، شهدنا زيادة في عدد الفنانين الذين يقدمون أعمالاً مميزة مرتبطة بمنطقة الخليج العربي، معربة عن سعادتها بتنظيم هذا المعرض تزامناً مع الذكرى العاشرة لتأسيس رواق الفن.

ومن جانبها، قالت دويغو ديمير ودويغو ديمير، القيمة الفنية في رواق الفن والأستاذة المساعدة في تاريخ الفن.إن المعرض يشمل طيفاً واسعاً من الأساليب الفنية، بدءاً من أعمال الفنانين الصاعدين ووصولاً إلى أعمال لفنانين مرموقين، ويسلط الضوء على مواضيع متنوعة كالنمو الحضريّ والتغير البيئي والإرث والهوية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات نیویورک أبوظبی رواق الفن

إقرأ أيضاً:

50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان

أكدت محافظة جنوب سيناء اليوم في بيان رسمي حصول طلاب الدبلومات الفنية من مدارس جنوب سيناء التي تشمل الزراعة والسياحة والصنايع  علي 50 منحة دراسية بخضم يصل الي 50% من المصروفات الدراسية بشرط حصول الطلاب المتقدمين للجامعة لطلب المنحة علي نسبة 75% من المجموع علي الاقل .

وأشار البيان ان جهود محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك بالتنسيق مع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية ورئيس الجامعة أسفرت عن هذه المنحة لأبناء محافظة جنوب سيناء من طلبة الدبلومات الفنية .

 وأن تلك المنح للدبلومات الفنية تستهدف دعم أبناء جنوب سيناء ورفع مستوي تأهيل أبنائنا المتفوقين من خريجي المدراس الفنية لحصولهم علي شهادات عليا من جامعة الملك سالمان الدولية وهي جامعة من الجيل الرابع من أرقي جامعات في مصر والشرق الاوسط حيث يحصل خريجي دبلومات الصنايع علي البكالوريوس من كليات الصناعات التكنولوجية وخريجي دبلومات الزراعة علي بكالوريوس كلية الزراعات الصحراوية وخريجي مدارس السياحة والفنادق علي بكالوريوس كليات السياحة والفنادق من جامعة سالمان الدولية .

وطالب محافظ جنوب سيناء الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط التوجه للتقديم بمقر الجامعه وليس بمقر المحافظة وتقديم أوراقهم وكافة المستندات المطلوبة سواء تقديم ألكتروني أو تقديم ورقي موجها الشكر لأدارة جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة رئيس الجامعة الدكتور أشرف حسين ودور الجامعة في تأهيل أبناء المحافظة فنيا وعلميا لسد أحتياجات التنمية والاستثمار خاصة وان جنوب سيناء تتمتع بمناطق صناعية بأبورديس وأبو زنيمة ومناطق زراعية مثل التجمعات التنموية والمناطق اللوجستية المزمع أنشاؤها .

مقالات مشابهة

  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • بعد تكريمها في نقابة الفنانين السوريين.. شكران مرتجى تردّ على الساخرين
  • نجوم الفن يهنئون أحمد فريد على معرضه الجديد: «حكاية النور» ساحرة
  • الكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لـ«دبلوم زراعة»
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • 50 منحة دراسية لطلاب الفنية بجنوب سيناء بجامعة الملك سلمان
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"