أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك اجتماعا حكوميا مهما يعقد غدًا بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد كجوك وزير المالية، لتحديد سياسات ضريبية جديدة.

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، «جميع المواطنين يطالبون بسياسة ضريبية معروفة، والدولة تسعى لتحسين جودة الخدمات الضريبية التي تقدم لرجال الأعمال والمستثمرين».

أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو) أحمد موسى: تفقد رئيس الأركان الحدود مع غزة يؤكد الاستعداد الكامل لتأمين مصر

وتابع الإعلامي أحمد موسى: المؤتمر الصحفي غدًا بين رئيس الوزراء ووزير المالية؛ سيكون فيه تحديد لسياسات ضريبية جديدة وواضحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين لتسهيل بعض الإجراءات.

وأردف أحمد موسى: بداية جديدة بين مصلحة الضرائب وقطاع المال والأعمال والاستثمار ورجال الأعمال، واعتبروه شراكة جديدة، فسيكون هناك تحرك لوضع تسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي أهمية كبيرة بملف الضرائب، وتسهيل العملية على المستثمرين ورجال الأعمال لتسهيل بعض الإجراءات أمام الجميع.

وأكمل أحمد موسى: البورصة المصرية تحتاج إلى دعم كبير وحوافز كثيرة، وهذا سيكون جزء من ملفات المؤتمر الصحفي غدًا، بجانب صياغة بعض السياسات المالية الجديدة لرجال الأعمال والمستثمرين.

واختتم الإعلامي أحمد موسى: «الدولة حريصة على تحسين مناخ الاستثمار لتشجيع المستثمرين، وغدًا سنرى في المؤتمر الصحفى؛ بداية جديدة وحقيقية أمام رجال الأعمال والمستثمرين، وسيكون هناك أخبار سارة بشأن حزمة متكاملة من التسهيلات الضريبية لتشجيع المستثمرين».
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواجهة الارهاب في سيناء الدكتور مصطفى مدبولي السيسي رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء المواطنين أحمد موسى الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير المالية مصطفى مدبولي عبد الفتاح السيسي مصلحة الضرائب إستثمار الإستعداد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الأعمال والمستثمرین الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين

أثارت حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلن عنها أحمد كجوك وزير المالية اهتمام مجتمع الأعمال، الذين وصفوا تلك الخطوة بأنها تخدم الاقتصاد المصري، وتعود عليه بمنافع كبيرة تنعش خزائن الدولة بمبالغ كبيرة، كما أنه لها مردود إيجابي على المستثمر وتزيل المخاوف لديه.

اتحاد الصناعت:التسهيلات الضريبية تدعم الاقتصاد المصري

وبحسب محمد البهي عضو اتحاد الصناعات، فإن حزمة التسهيلات الضريبية التي سارعت وزارة المالية إلى تقديمها والإعلان عنها  كان لها أكبر الأثر في إزاحة المخاوف لدى المستثمر الأجنبي، الذي يأتي للمساهمة في النشاطات الاستثمارية داخل البلاد، إذ يكون لديه مخاوف كثيرة من حجم الضرائب وعندما تضع الدولة برنامجًا ضريبيًا واضحًا ومبسطًا، فإن هذا الأمر يساهم في زيادة حجم الاستثمارات الخارجية والداخلية أيضا ويدعم الاقتصاد المصري.

5 إجراءات مهمة تخدم المستثمرين

- توسيع القاعدة الضريبية سيكون في صالح الدولة والمستثمرين، مما يسهم في تحسين الخدمات والمساندة المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال بناء نظام ضريبي مبسط ومتكامل مخصص للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه.

- سيتم دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي عن طريق تقديم حزمة من التسهيلات، مع التركيز على المستقبل بدلاً من الماضي. الدولة تعلن عن فتح صفحة جديدة مع الكيانات غير الرسمية التي تنضم إلى المنظومة الإلكترونية وتطبق نظام الإيصال الإلكتروني، متغاضية عن المخالفات السابقة.

- سيتم تبسيط الإقرارات الضريبية والتوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل جميع المراكز الضريبية. سيتم أيضًا تسهيل تقديم الإقرارات الضريبية السنوية من خلال تقليل عدد الصفحات الخاصة بالشروط الضريبية، والتي كانت تصل إلى 70 صفحة تحتوي على معلومات عن الشركة وحجم الأعمال.

- سيتم وضع سقف لقيمة الغرامات المفروضة على المتأخرين في دفع الضرائب بحيث لا تتجاوز أصل الضريبة. كما سيتم تعديل الغرامات التي كانت تُفرض نتيجة لطول مدة الفحص الضريبي، حيث كان بعضها يصل إلى أضعاف قيمة الضريبة الأصلية، وذلك لتخفيف العبء عن المستثمرين ودافعي الضرائب.

- سيتم رفع حد الإعفاء من تقديم دراسة تسعير المعاملات للشركات الدولية إلى 30 مليون جنيه، إلى جانب إنشاء آلية جديدة لتسوية الضرائب بشكل مركزي للمستثمرين. كما سيتم تبسيط نظام رد ضريبة القيمة المضافة لضمان حصول المستثمرين على حقوقهم بشكل سريع وعادل.

مقالات مشابهة

  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يقدر العلماء وأهل العلم
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم في احتفالية المولد النبوي
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • بعد تكريمه في احتفالية المولد النبوي.. علام: الرئيس يولي اهتماما كبيرا للعلم والعلماء
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • الإعلامي خالد ياسين يثير غضب المغاربة بعد سقوطه في فخ خطيئة كبرى
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين