نفذت بلدية مدينة العين عدة مشاريع تعهيد وتشغيل لحدائق وزراعات تجميلية في المناطق التابعة لمركز البلدية الفرعي بمزيد، بتكلفة تقدر بأكثر من 27 مليون درهم. ومن المتوقع أن تكتمل جميع الأعمال خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقالت المهندسة فاطمة الجنيبي، مديرة المشروع، إن البلدية تهدف من خلال هذه المشاريع إلى توفير بنية تحتية ومرافق مستدامة تلبي احتياجات مجتمع مدينة العين، مع الحفاظ على الأصول الزراعية وغير الزراعية، ونصيب الفرد من الرقعة الخضراء والمرافق الترفيهية، وتحسين المظهر الجمالي العام للمدينة، عبر تطبيق أعلى معايير الجودة والأداء.

أخبار ذات صلة أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

وتتضمن أعمال المشاريع تنفيذ مصدات رياح في عدد من المناطق إلى جانب تجديد شبكات الري لبعض الشوارع والدوارات فضلاً عن تنفيذ أعمال صيانة وتجميل للحدائق العامة والحدائق المصغرة والملاعب ومناطق اللياقة البدنية.

 

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين بلدية العين

إقرأ أيضاً:

"دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024

تشارك دائرة الطاقة في أبوظبي بالمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقال المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، إن "المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يوفر منصة عالمية رائدة لتبادل الخبرات والرؤى مع نخبة منقادة القطاع وصناع السياسات والخبراء والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، كما يوفر للدائرة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الدؤوبة التي تبذلها لقيادة التحول في قطاع الطاقة، من خلال رؤيتها الطموحة ومبادراتها الاستراتيجية".

الحياد المناخي

وأضاف: "انطلاقاً من موقع الدائرة الريادي والتزامها بتحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050، ودعم جهود إمارة أبوظبي في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، نتطلّع للتواصل والحوار المثمر وتبادل الآراء والأفكار مع جميع الوفود المشاركة وأصحاب المصلحة الذين يشاركوننا رؤيتنا للمضي قدماً نحو مستقبل آمن ومستدام للجميع".
وأوضح  أن "أهمية قطاع المرافق ومدى تأثيره على التحول إلى مستقبل طاقة نظيف ومستدام تبرز يوماً بعد يوم، ولذلك لا بد من تعزيز سبل التعاون وتوحيد الجهود لتطوير خدمات الكهرباء والمياه، وتعزيز إمدادات الطاقة، وتبني الحلول التكنولوجية منخفضة الكربون".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • رئيس بلدية صيدا تابع أعمال التزفيت وخطة تحسين معمل معالجة النفايات
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • "الثروة الزراعية والسمكية" تسعى لتبادل الخبرات في المؤتمر الدولي للهندسة الساحلية بإيطاليا
  • تصريح من عمليات بغداد بشأن دخول مواد البناء للمناطق الزراعية والسكنية
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة