أكد حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية بالنقابة على التميز الذي تشهده العلاقات المصرية اليبابنة في جميع المجالات.

وأعرب في كلمته التي ألقاها خلال زيارة السفير اليابانى بالقاهرة أوكا هيروشي لنقابة الصحفيين عن تقديره لسفير اليابان ليس فقط لكونها الزيارة الأولى له للنقابة، ولكن أيضا تقديرا لدولته وشعبه الذي يعي ويقدر دور الصحافة خاصة المطبوعة حتى الآن إذ أن صحيفة يابانية واحدة، وهي «أساهي» يبلغ عدد النسخ المتداولة منها 11 مليون يوميا؛ لتصبح ثاني أكثر الصحف انتشارا في العالم، ما يعكس دور الصحافة العظيم في بناء واستمرار تفوق اليابان وشعبها وإيمانهما بدور الصحافة في بناء مستقبل وتطور الدول، وهي الرسالة التي تسعى إليها دائما وأبدا نقابة الصحفيين على مدار تاريخها.

الدور التنويري لنقابة الصحفيين

وأضاف أنه ومثل إيمانها بأهمية دورها الصحفي والمهني، فإن نقابة الصحفيين المصرية لها دور تنويري تسعى دائما للقيام به، ولا تتخلى عنه مثل عدم تخليها عن قيم التعاون والمحبة والسلام بين مصر والشعوب الأخرى، خاصة الأصدقاء منها  وفي مقدمتها اليابان لذا كان استضافتها اليوم لهذا العرض الحصري لرائد الفن التقليدى المسرحي الياباني الهزلي «تاى ايتشرو نومورا» الذي يقوم بزيارة خاصة للقاهرة لتقديم العرض، بالتعاون مع جمعية خريجي أقسام اللغة اليابانية بالجامعات المصرية، وهو ما يعكس هذا الاهتمام لنشر الثقافات بين الدول التي لا تسعى إلا للسلام بين الدول وليس العكس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين وكيل نقابة الصحفيين رئيس لجنة الشئون الخارجية السفير اليابانى

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، السلطات المحلية بمحافظة شبوة بإيقاف الإجراءات التعسفية بحق ثلاثة صحفيين مراسلين لقنوات فضائية.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغات من الزملاء أبو بكر المحضار مراسل قناة بلقيس، وعوض عتش مراسل قناة المهرية، وحسن أحمد البريكي مراسل قناة سهيل في محافظة شبوة يشكون فيها من تعسفات مكتب الإعلام بالمحافظة الذي طلب منهم التوقيع على استمارات تصريح عمل مخالفة للقانون، ومن ثم استدعاءهم من قبل النيابة العامة بتهمة العمل بدون تراخيص عمل ومن المقرر إحالة ملفهم للمحكمة.

 

وأدانت نقابة الصحفيين الإجراءات غير القانونية، مطالبة السلطة المحلية بمحافظة شبوة إيقاف هذه الإجراءات وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في المحافظة، ورفع القيود المفروضة على عمل الصحفيين والمراسلين الميدانيين.

 

وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين على ضرورة توفير التسهيلات للصحفيين لممارسة أعمالهم بحرية بما يسهم بتعزيز دور الصحافة في كشف الحقائق وتسهيل الحصول على المعلومات.


مقالات مشابهة

  • وكيل نقابة الصحفيين: المرصد المصري للصحافة والإعلام أكثر المؤسسات تميّزًا في ملف الرصد والتوثيق
  • فيلم «رحلة 404» يمثل مصر في ترشيحات الأوسكار
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024
  • الصحافة تحت النار.. رسالة الصحفيين الفلسطينيين الأخيرة للعالم من غزة
  • نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل إلغاء المادة 267 من قانون الإجراءات الجنائية -(فيديو)
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • “RSF” تحدث عن سجن الزعبي .. قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع الصحفيين الناقدين