القاهرة - أ ش أ:

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع سفير سيراليون بالقاهرة صادق سيلا، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، في إطار التعاون والتنسيق بين الوزارة وسفراء الدول الأجنبية بمصر، بحضور المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الدكتور سعد موسى، وعدد من قيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأكد وزير الزراعة - خلال اللقاء اليوم الثلاثاء - رغبة القيادة السياسية في تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الدول الأفريقية، مشيرا إلي أن مصر تولي مناخ الاستثمار اهتماما كبيرا في المجال الزراعي لجذب المستثمرين الأجانب، وهناك فرص واعدة للاستثمار في جميع الأنشطة الزراعية المختلفة .

من جانبه، قال سفير سيراليون أن بلاده لديها خطة واضحة لتحقيق الأمن الغذائي، والتي يتم تعزيزها من خلال التعاون مع الدول التي حققت طفرة في المجال الزراعي، كما أنه يوجد عدد من البروتوكولات للتعاون بين الجانبين مصر وسيراليون في عدة قطاعات من بينها القطاع الزراعي، حيث يتم الآن الانتهاء من مذكرة التفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين وزارتي الزراعة بالبلدين .

وأشار إلي الزيارات الميدانية التي قام بها لمركز البحوث الزراعية، مثنيا على التطوير المستمر والملموس الذي يشهده قطاع البحوث الزراعية والإنتاج الزراعي المصري.

وأكد أن التعاون والاستثمار بين الجانبين يمكن أن يكون في مجالات عدة، مثل: الإنتاج السمكي، وتقديم الدعم الفني للجانب السيراليوني في المجالات الزراعية، خاصة في مجال إنتاج زيت النخيل، والذي من الممكن أن يتم إنتاجه في سيراليون وتصنيعه في مصر لإحداث التكامل بين البلدين فيما يتعلق بالتصنيع الزراعي .

وأضاف أن بلاده تحتاج لإنشاء بنك زراعي يهتم بأمور المزارعين، والاستفادة من تجربة البنك الزراعي المصري للعمل على توفير التمويل اللازم لهم، مؤكدا أن سيراليون يمكن أن توفر للجانب المصري احتياجاته من القمح، والذرة، والزيوت .

وفي نهاية اللقاء، وجه وزير الزراعة بدراسة كافة الملفات التي تم مناقشتها مع سفير سيراليون للبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لها على أرض الواقع .

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان علاء فاروق وزير الزراعة سيراليون سفیر سیرالیون وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مقطع فيديو لوزير الزراعة، يتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية.

وقال علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024، بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

وثمّن وزير الزراعة وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه، وهو ما سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • وزير الزراعة يبحث زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء المصري يبحثان آفاق التعاون المشترك
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه