الجزيرة:
2024-09-17@10:56:10 GMT

سخط وحزن على المنصات في أعقاب مجزرة المواصي بخان يونس

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف فجر اليوم خيام النازحين بالمنطقة الإنسانية في المواصي جنوب غربي مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني إن هناك عائلات اختفت بالكامل جراء القصف الإسرائيلي بصواريخ ارتجاجية ثقيلة على خيام النازحين، مما أحدث 3 حفر عميقة في المكان المستهدف، بلغ عمقها 9 أمتار، ووصفت هذه المجرزة بأنها واحدة من أبشع المجازر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويذكر أن المنطقة التي قصفها الجيش الإسرائيلي بـ4 صواريخ على الأقل هي منطقة صنفها منطقة إنسانية آمنة، وطالب النازحين بالاتجاه إليها من عدة أماكن، وهي منطقة مكتظة بالنازحين.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "عددا من الإرهابيين الذين كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة داخل المنطقة الإنسانية في خان يونس بضربة استخباراتية دقيقة".

لكن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كذبت مزاعم جيش الاحتلال، وقالت في بيان: "إن ادعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذبٌ مفضوح، لتبرير هذه الجرائم البشعة، وهذا الاستهداف الوحشي للمدنيين هو تأكيدٌ على مضي حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني".

وندد مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بمجزرة المواصي بحق النازحين، في تعليقات رصدت بعضها حلقة (2024/9/10) من برنامج "شبكات".

ووصف زين العابد مجزرة المواصي بأنها "أبشع مجزرة منذ بدء حرب الإبادة، وهناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال".

وكتب أحمد يقول "مشاهد مروعة للحفرة التي أحدثها الاحتلال عقب قصفه خيام النازحين، تصور هذا الحجم من القنابل يستخدم ضد خيام النازحين".

وعلقت حنان عيسى على المجزرة بالقول: "تتذكرون.. كانوا يسألون : وين نروح؟! الآن مخيم بأكمله تحت الرمال.. مخيم بأكمله تم إزالته عن الوجود".

ونددت رانيا بدورها بمجزرة المواصي، وكتبت "مقبرة أو مدفنة، ختم الكيان الإرهابي كل مراحل القتل وتفنن فيه، جربوا جميع أنواع الأسلحة العالمية".

10/9/2024المزيد من نفس البرنامجبعد إطلاق "آيفون 16" الجديدة.. ما مميزاته؟ و كيف علق المغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48شهروا سيوفا ورددوا قسما غير تقليدي.. كيف علق أتراك على تصرف ضباط خريجين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 23 seconds 04:23إسرائيل تقصف حماة بعنف ومغردون يتساءلون عن أسباب صمت الجيش السوريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43"أنا كالقيامة ذات يوم آت".. المنصات تشيد بعرض المقاومة العسكري في جنينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07خسائر مادية وبشرية.. حزن يطغى على المنصات بعد سيول المغربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30أول سيارة عراقية تدخل الكويت منذ 33 عاما.. ما القصة وكيف تفاعل المغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 13 seconds 03:13وزير مغربي يثير جدلا بسبب "تيك توك" و"يوتيوب".. ما القصة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات خیام النازحین

إقرأ أيضاً:

الجزيرة 360 تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدة

وبحسب تقرير أعده سعيد أبو خفة، فإن المنصة الجديدة لا تحمل من شبكة الجزيرة اسمها فحسب، بل تتبنى أيضا نهجها في تقديم المحتوى الإعلامي المتنوع والشامل.

ويؤكد المسؤولون عن المشروع أن المشاهد العربي سيجد في "الجزيرة 360" تنوعا غير مسبوق في الشكل والمضمون.

15/9/2024مقاطع حول هذه القصةأبو صوَيْ: 40% من مدارس القدس يشرف عليها الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 50 seconds 04:50مكتبة "صندوقة" بالقدس أقدم من الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03"قنينة حليب".. عمل مسرحي مرتقب للفنان المقدسي حسام أبو عيشة عن غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54الحسيني للجزيرة نت: تحديات جدية تواجه التعليم في القدسplay-arrowمدة الفيديو 13 minutes 40 seconds 13:40مدينة روسية ذات تاريخ عثماني.. آثار مكتشفة تسلط الضوء على تاريخ “أطلانطس الروسية”play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 57 seconds 00:57"1917".. يتصدر شباك التذاكر بجدارةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28مهرجان التراث الجبلي في المغرب..محاكاة للتاريخ والطبيعةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين ومخبزاً بخان يونس
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • الجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودان
  • الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا
  • أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحر
  • الجزيرة 360 تتوسع رقميا.. 50 ألف ساعة من المحتوى الوثائقي في منصة واحدة
  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمون
  • الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جباليا
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة