نواكشوط "العُمانية": صدر للكاتب الموريتاني محمد فاضل إبراهيم الملقب /محمد عبد اللطيف/ رواية جديدة بعنوان "أجراس لا توقظ أحدا".

وتتناول هذه الرواية موضوعات متفرّقة أدرجها المؤلف تحت عناوين فرعية، مثل: "هجرة موريتانية أخرى" و"نموذج آخر من التدين" و"ضغوط التراث والبنى القديمة للسلطة في عصر الدولة"، علاوة على قضايا اجتماعية وإثنية أخرى.

والمؤلف هو أحد أبرز الكتّاب الشباب الموريتانيين، وقد سبق لروايته "تيرانجا" الصادرة في أبريل 2013 أن حلّت في المرتبة الثالثة من جائزة الشارقة للإبداع العربي في مجال الرواية. كما فازت روايته الأخرى "كتاب الردة" بجائزة المجلس الأعلى للثقافة في مصر ضمن مسابقة "نجيب محفوظ للرواية في مصر والعالم العربي" 2019 – 2020 لأفضل رواية عربية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد غياب 25 عامًا.. عبد اللطيف العيوني يعود لتقديم النشرة الجوية بتقنية الذكاء الاصطناعي - عاجل

في لحظة مؤثرة، أعاد المركز الوطني للأرصاد اليوم الأحد، الحياة إلى صوت من الماضي، حيث ظهر خبير التنبؤات الجوية الشهير، الأستاذ عبد اللطيف العيوني "رحمه الله"، عبر الشاشة من جديد ليقدم النشرة الجوية بعد انقطاع دام 25 عاماً، وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
العيوني، الذي يُعد أحد رواد الأرصاد في المملكة، عاد إلى الشاشة وكأنه لم يغادرها، مُرحباً بالمشاهدين في نشرة خاصة تم بثها ضمن فعاليات اليوم العربي للأرصاد الجوية، الذي يصادف الخامس عشر من سبتمبر من كل عام، ويحمل هذا العام شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم".خطوة استثنائيةووصف الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور أيمن بن سالم غلام، هذه الخطوة بالـ"استثنائية"، قائلاً: "نحيي اليوم ذكرى أحد أعظم رموز الأرصاد في المملكة، الأستاذ عبد اللطيف العيوني، تكريماً لجهوده وتقديراً لمسيرته التي لا تُنسى".
أخبار متعلقة الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائيصور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقةعبد اللطيف العيوني، الذي توفي في عام 2009، كان قد أمضى حياته المهنية في خدمة قطاع الأرصاد بالمملكة، وترك بصمة لا تمحى في تقديم النشرات الجوية وتطوير العمل الأرصادي.
واليوم، بفضل التقنية الحديثة، عاد العيوني ليظهر أمام الأجيال الجديدة، مجسداً قوة الإرث العلمي والتقني الذي تركه.

مقالات مشابهة

  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تتعاون مع “مركز الحرف العربي”
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • الهجوم اليمني على “تل أبيب”: الرواية الرسمية الإسرائيلية تتناقض مع المشاهد الميدانية والاحتلال يعترف بفشل دفاعاته
  • وُلد الهدى.. سيرة الرسول فى الأدب العربي
  • الروائي والمفكر اللبناني إلياس خوري يفارق الحياة عن 76 عاماً
  • صاحب رواية باب الشمس.. رحيل الروائيّ والكاتب اللبنانيّ إلياس خوري
  • بعد غياب 25 عامًا.. عبد اللطيف العيوني يعود لتقديم النشرة الجوية بالذكاء الاصطناعي
  • بعد غياب 25 عامًا.. عبد اللطيف العيوني يعود لتقديم النشرة الجوية بتقنية الذكاء الاصطناعي - عاجل
  • سياسي إسرائيلي كبير يكذب رواية الجيش عن هزيمة حماس في رفح ويكشف أرقاما مثيرة