أشاد رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بجهود المملكة في رعاية مؤتمر التواصل والتكامل بين قيادات الشؤون الدينية.

وأكد السديس الأثر الكبير والفعال للمؤتمر في تعزيز منهج الوسطية والاعتدال و محاربة الأفكار المتطرفة وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين شعوب العالم أجمع وبيان مبادئ الوسطية والاعتدال ونشر رسالة الدين الإسلامي الحنيف.

وبين دور المملكة الرائد في تأسيس مفهوم الحوار وفضائله وأهدافه التي تسهم بعون الله في تعزيز جوانب الأمن الفكري، وإبراز محاسن الدين الإسلامي وسماحته، وفتح آفاق التحاور وإيصال الرسالة السامية لديننا الحنيف للعالم أجمع‎.

كما أشاد السديس كذلك بالجهود والدور المميز الذي تقدمه وزارة الشؤون الإسلامية في التواصل مع مثيلاتها في العالم، من أجل وحدة الصف وتوحيد الكلمة وتجسيد معاني التضامن الإسلامي.

يذكر أن المؤتمر سيقام خلال الفترة من 13 - 14 أغسطس الجاري في مكة المكرمة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بجهود «حكماء المسلمين» في نشر قيم التسامح والتعايش
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين