القاهرة - (أ ش أ):

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني، اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة للغات، بمنطقة أم زغيو غربي بالإسكندرية.

وأزاح قداسة البابا الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للافتتاح، ثم تفقد أقسام المدرسة المختلفة والفصول المدرسية، عقد بعدها لقاءً مع فريق العمل بالمدرسة تلاه لقاءً آخرًا مع الحضور وأولياء الأمور.

حضر الافتتاح الأساقفة العموم المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية بالإسكندرية.

تضمنت الاحتفالية عدة كلمات، حيث رحب نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية في كلمته بقداسة البابا، لافتًا إلى أن قداسته أوصى بالاهتمام ببناء المدارس لبناء أبنائنا.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أنه تم عرض فكرة المدرسة على قداسة البابا منذ ستة أعوام، بعدها بدأ العمل في إنشائها بناءً على توصيات قداسته.

وأوضح رضا رمسيس مدير المدرسة، أن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب دون استخدام أسلوب العقاب، وأنها تهدف إلى إعمال العقل بدلًا من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي، وشدد عل أهمية فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

واختتمت الاحتفالية بكلمة قداسة البابا التي وصف مدرسة راكوتي فيها بأنها «حاجة حلوة» نهديها لمصر وأنها تعتبر بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ "الإيداع" و "الإبداع".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان البابا تواضروس الثاني عيون مصر مدرسة راكوتي الإسكندرية قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدرسة سمالوط الابتدائية المشتركة الحديثة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية والجولات الميدانية على المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدرسة بجميع مرافقها لبدء الدراسة، ومتابعة التجهيزات الخاصة بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والمعلمين.

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على الانتهاء من تجهيزات الفصول والبنية الخاصة بالأنشطة التعليمية والتربوية والترفيهية بمبنى المدرسة، والوسائل المعدة لتهيئتهم الطلاب نفسيًا واجتماعيًا لدخول مرحلة التعليم الاساسى، مؤكدًا على أهمية توفير كافة الإمكانيات اللازمة لضمان انطلاقة ناجحة للعام الدراسي، وضرورة المتابعة المستمرة لاحتياجات كل مدرسة، مشددا على الالتزام بالعمل المتواصل فى أعمال النظافة داخل المدرسة وفى محيطها، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول مبنى المدرسة حفاظا على صحة وسلامة الطلاب ومنعا لانتشار الأمراض والاوبئة، موجها بتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لضمان سير العملية التعليمية بسهولة ويسر وازالة أي معوقات تحول دون الوصول إلى الأهداف المرجوة من العملية التعليمية وخاصة فى مراحلها الأولى.

من جانبه، أوضح الدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة قامت بوضع خطة متكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، تتضمن تهيئة البيئة المدرسية وتوفير الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تحفيز الأطفال وتحقيق بداية متميزة للعام الدراسي، مشيرا إنه تم دعوة الطلاب الجدد للذهاب للمدرسة فى يوم ترفيهى رياضى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

رافق المحافظ خلال الجولة النائبان مجدى ملك وتوحيد تامر عضوا مجلس النواب والدكتور سعيد محمد رئيس المركز ومدير الإدارة التعليمية بسمالوط ومسئولو التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي