شمسان بوست / خاص:

منحت مصلحة الجمارك شهادة المشغل الاقتصادي لشركة الوحدة للأسمنت المحدودة، بناء على قيام والتزام الشركة باستيفاء كافة المعايير والمتطلبات الخاصة ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد في مجال الاستيراد.

وشهادة المشغل الصناعي تمنحها مصلحة الجمارك وفق برنامج عالمي متعارف ومتفق عليه بين مصالح الجمارك في دول العالم.

ولا يتم منح الشهادة إلا للشركات التي تنطبق عليها الشروط والمعايير الدولية في هذا المجال.

وخلال التكريم، أكد رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ عبدالحكيم القباطي، على دور الجمارك في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، ورغبة المصلحة في تقديم تسهيلات جمركية ملموسة للتجار الملتزمين بالتشريعات والمتطلبات الجمركية والتجارية ضمن أهداف برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

وأشاد رئيس مصلحة الجمارك بالالتزام الذي برهنته الشركات، ومنها “شركة أسمنت الوحدة” التي مُنحت شهادة المشغل الاقتصادي.

وأكد على أن المصلحة تسعى لمنح شهادة المشغل الاقتصادي لكل تاجر ملتزم حتى يتمكن من الاستفادة من المزايا العديدة التي يقدمها البرنامج، والتي تشمل إعطاء الأولوية، وتبسيط الإجراءات الجمركية، وتسريع الإفراج، بما من شأنه تقليل الكلفة والوقت.

وتأتي هذه الجهود استمرارًا لجهود مصلحة الجمارك في تحديث وتطوير الإجراءات الجمركية بما يتوافق مع المعايير والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بتبسيط الإجراءات الجمركية، وتسهيل التجارة، وسعيًا لتحسين الامتثال، وتعزيز الشراكة مع المجتمع التجاري.

الجدير بالذكر أن شركة الوحدة للأسمنت المحدودة تعد واحدة من أهم الشركات المنتجة للأسمنت في بلادنا، وتتميز منتجاتها بجودة عالية، استطاعت من خلالها أن تنال وتكسب ثقة المستهلكين، وتغطية السوق المحلية بمنتجاتها من مادة الأسمنت، وأن تغطي جزءًا كبيرًا من الاستهلاك المحلي، وأن تمثل رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مصلحة الجمارک

إقرأ أيضاً:

تشريعية البرلمان: السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الجدل المثار حول قانون الإجراءات الجنائية أمر صحي، مشيرًا إلى أن هناك فرقًا بين النصوص المقدسة التي لا تقبل الجدل مثل القرآن والتوراة والإنجيل، وبين مشاريع القوانين التي تقبل التعديل والجدل والنقض.

الإسكان تكشف تفاصيل فتح باب التصالح على طلبات تحويل الجراج إلى سكني متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب


وتابع "الطماوي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن قانون الإجراءات الجنائية صدر في ظل النظام المالكي، وأُدخل عليه الكثير من التعديلات سواء في 2006 أو بعد ذلك، وتقدمت الحكومة في 2017 بمشروع قانون كبير لإدخال تعديلات واسعة تصل لـ80% من القانون. 
ولفت إلى أن كثرة التعديلات بمشروع قانون الإجراءات الجنائية المقترحة من الحكومة أعاقت  خروج هذه التعديلات إلى النور، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان، وفي هذا الإطار أصدر الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ثم أطلق دعوته للحوار الوطني للإستماع والوصول إلى  آراء مُشتركة في جميع الملفات سواء الملف السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي. 
 وأضاف أن اللجنة التشريعية انتهت من إعداد مشروع قانون الإجرات المدنية بشكل متكامل يأخذ في اعتباره الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وتوصيات الحوار الوطني فيما يتعلق بالحبس الاحتياطي.
 

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: «المتحدة» تعزز الشفافية وتفتح مجال النقاش حول «الإجراءات الجنائية»
  • إيهاب الطماوي: قانون الإجراءات الجنائية نقلة حقيقية في مجال حقوق ‏الإنسان
  • تشريعية البرلمان: السيسي حريص على إحداث نقلة في مجال حقوق الإنسان
  • مصطفى عمار: «المتحدة» شركة ولدت عملاقة تستند على تاريخ إعلامي مصري تجاوز 150 سنة
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • إقالة وتحقيقات في وفاة طفل سقط ببيارة صرف داخل وحدة صحية ببني سويف
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • ضبط مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج لنصبه على المواطنين بالقليوبية