أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تراقب عن كثب تدريبات حلف شمال الأطلسي "الناتو" العسكرية في فنلندا بالقرب من الحدود الروسية، مشددا على أن أولوية روسيا تتمثل في حماية شعبها.

توقعات بتعافي السياحة المتبادلة بين روسيا والصين بنسبة 50% بلومبرغ: الصدام المباشر بين روسيا وحلف الناتو يتزايد

وقال جروشكو -في تصريحاته خاصة لوكالة أنباء "تاس" الروسية- "سنتخذ جميع الإجراءات العسكرية والتقنية اللازمة لضمان إمكانات روسيا الدفاعية وسنواصل القيام بذلك في المستقبل".

 

كان الدبلوماسي الروسي قد قال في وقت سابق إن موسكو تعتبر إجراء فنلندا تدريبات عسكرية بالقرب من حدودها أداة من أدوات "الحرب الهجينة"؛ التي تتضمن مجموعة من أنماط الحرب المختلفة، التي يشنها الناتو ضد روسيا.

وذكرت وسائل إعلامية أن مقاتلات ألمانية من طراز "يوروفايتر" أجرت مناورات بالقرب من بلدة هوشيو الفنلندية، الواقعة على بعد 180 كيلومترا من الحدود الروسية، ونفذت عدة عمليات إقلاع وهبوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دبلوماسي روسي الناتو حدودنا موسكو

إقرأ أيضاً:

الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد

بروكسل – صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، امس الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: “نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا”.

وزعم ستولتنبرغ أن “دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع”.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف “الناتو” لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • دب روسي يعانق مؤثرة سعودية شهيرة في إحدى غابات موسكو
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • الدفاعات الروسية تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلغورود