الوطن:
2024-09-17@10:48:35 GMT

5 أسئلة شائكة في مناظرة هاريس وترامب غدا

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

5 أسئلة شائكة في مناظرة هاريس وترامب غدا

ينتظر العالم مواجهة فجر الأربعاء بين نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ومنافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وهي المناظرة الأولى بينهما مما يجعل أنظار العالم تترقب ما سيحدث، ولذلك هناك 5 موضوعات يجب علينا الاهتمام بها أثناء المواجهة  بحسب شبكة «ABC NEWS» الأمريكية نيوز.

وتعزز هذه المناظرة دور كل منهما في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها 5 نوفمبر المقبل حيث يكافح الطرفان من أجل الفوز بحكم البيت الأبيض.

هل يستطيع ترامب التركيز على السياسة؟

حاول ترامب مرارًا مهاجمة منافسته هاريس بأنها «ليبرالية» مما جعل صورتها في عقل الناخبين أنها مجرد مرشحة عملت كمدعية عامة للبيت الأبيض وعضوة في مجلس الشيوخ، كما انتقدها بشأن الهجرة والتضخم، مما يجعل استطلاعات الرأي لدى الناخبين تشير إلى أن ترامب متميز عنها في مواضيع السياسة والهجرة.

حلفاء ترامب لشبكة «إيه بي سي نيوز» يرون: «أن البقاء على رسالة ترامب بشأن سجله الاقتصادي الممتد لأربع سنوات، والذي شهد انخفاض التضخم قبل الوباء أمر أساسي»

كيف تقدم هاريس نفسها للناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد؟

قال 28% من الناخبين المحتملين في استطلاع رأي حديث أجرته صفحة نيويورك تايمز إنهم يشعرون «بحاجة لمعرفة المزيد عن كامالا هاريس» أي بالرغم من أن العديد سمع عن هاريس إلا أنها أقل تعريفًا من ترامب في نظرهم وبالتالي فعليها بذل جهد لتقديم نفسها بشكل جيد.

أضاف بكاري سيلرز وهو حليف بارز لهاريس وإعلامي ديمقراطي «أعتقد أنه يجب أن تكون هناك قائمة طويلة من الانتقادات اللاذعة لترامب مع توضيح رؤية هاريس للمستقبل بشكل واضح».

ما هو حجم الدور الذي يلعبه الرئيس جو بايدن؟

حاولت هاريس منذ بداية حملتها أن تقوم بعدة أمور في نفس الوقت، فكانت بين نارين من الاعتراف بدورها في إدارة بايدن، ومن الترويج لإنجازاتها كمرشحة الحزب الديمقراطي.

وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز أن ما يقرب من 61% من الناخبين المحتملين قالوا إن الرئيس القادم يجب أن يمثل تغييرًا كبيرًا عن بايدن، بينما قال 25% منهم فقط أن هاريس هي من تمثل هذا التغيير مقارنة ل53% يرون أن ترامب الأنسب.

هل سيكون هناك أي ميكروفونات ساخنة؟

كان أداء هاريس أمام نائب الرئيس السابق مايك بنس في المناظرة التي جرت عام 2020 لا تُنسى عندما كان بنس يتدخل في إجاباتها مما جعل هاريس تقول فجأة«أنا أتحدث» في واحدة من أكثر المواقف انتشارًا تلك الليلة.

لذلك سيتم غلق صوت الميكروفونات الخاصة بالمرشحين أثناء إجابة منافسهم على السؤال، وهو ما رفضه فريق هاريس على أمل مقاطعة ترامب لها بشكل عدواني وإظهاره بأنه غير رئاسي.

هل هناك لحظة مهمة قد تغير مسار الانتخابات؟

كانت المناظرة الأخيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وترامب لها تأثير كبير على مجرى الانتخابات حيث انتهت حملة بايدن نتيجة لها، ولذلك ستؤثر مناظرة غدًا الأربعاء بين هاريس وترامب على مسار الانتخابات.

ويبدو في الوقت الحالي أن السباق متقاربًا ويتابع الملايين من الناس أحدث المناقشات في السباق الانتخابي المليئ بالتقلبات غير المتوقعة، وهو ما ستكشفه مناظرة غدًا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الامريكية مناظرة هاريس وترامب هاريس ترامب

إقرأ أيضاً:

مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية

تعرض أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو البرازيلية، الشخصية المؤثرة في مجال التنمية الشخصية، بابلو مارسال، لهجوم من أحد منافسيه باستخدام كرسي معدني خلال مناظرة تلفزيونية.

وخلال المناظرة التي جمعت مرشحي رئاسة بلدية ساو باولو، وجه مارسال ادعاءات ضد مقدم البرامج التلفزيونية السابق، خوسيه لويز داتينا، قائلًا: «أنت لست رجلًا بما يكفي للقيام بذلك»، في إشارة إلى مزاعم سوء سلوك داتينا، وفقًا لما ذكرته شبكة «يورونيوز» الإخبارية الأوروبية.

داتينا يتهم مارسال بتخريب المناظرة

وقال «داتينا» إن «مارسال» كان يحاول تحويل المناظرة إلى عرض يشبه برامجه على الإنترنت، واتهمه بتخريب آفاق المناظرات بالكامل.

وعلى إثر الاتهامات، تقدم «داتينا» نحو منصة «مارسال» حاملًا الكرسي فوق رأسه وضرب به الأخير، بينما رفع مارسال ذراعيه للحماية، تم نقل مارسال إلى المستشفى على إثر الاعتداء.

كسر في أحد أضلاع المرشح لبلدية ساو باولو

وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أن مساعدي مارسال أبلغوا وسائل الإعلام البرازيلية بأنه تم تشخيص إصابة المرشح بكسر في أحد أضلاعه، فيما أشار مسؤولو الطوارئ إلى تعرض أحد أصابعه للخلع.

وكان «مارسال»، الذي حصل على المركز الثالث في استطلاعات الرأي خلف رئيس بلدية ساو باولو الحالي ريكاردو نونيس، والمنافس اليساري جيلهيرم بولس، في الفترة التي سبقت المناظرة إنه يريد إجبار داتينا على الخروج من الانتخابات.

جدير بالذكر، أن من المقرر أن ينطلق السباق نحو رئاسة بلدية ساو باولو في 6 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. سباق نحو القاع
  • مرشح لرئاسة بلدية ساو باولو يرمي كرسيا على خصمه خلال مناظرة تلفزيونية
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟