ناقش رئيس الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع يحيى الثلايا، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، مع رئيس اتحاد الناشرين العرب محمد رشاد، ترتيبات معرض حضرموت الدولي للكتاب الذي ستنظمه الهيئة نهاية ديسمبر القادم بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للثقافة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث تفاصيل المعرض وآلية المشاركة عبر المنصة الالكترونية بعد فتح الباب رسميا أمام الناشرين.

 

وأكد الثلايا، أن ادارة المعرض حرصت بشدة على تسهيل مشاركة الناشرين العرب للوصول إلى معرض حضرموت الذي يجري الترتيب له بشكل متميز.

 

وأشاد رئيس الهيئة العامة للكتاب، بما يبذله اتحاد الناشرين العرب من جهود متميزة في خدمة مهنة النشر وصناعة الكتاب في ظل ما يواجهه قطاع النشر من تحديات واسعة تقنية وتجارية.

 

بدوره، أوضح رئيس اتحاد الناشرين العرب، أن اليمن كانت ولا تزال من أهم المحطات العربية التي يحرص الناشر العربي على التواجد في معارضها، لافتاً إلى أن تجربة وعلاقة الناشرين مع القارئ اليمني متينة وراسخة تستحق التشجيع.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت القاهرة الثلايا الكتاب اليمن الناشرین العرب

إقرأ أيضاً:

أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا حول أهم وأبرز الأحداث التي تشهدها البلاد اليوم.

انطلاق فعاليات معرض الكتاب في الدورة التاسع

وجاء بالتقرير: «انطلاق فعاليات معرض الكتاب في الدورة التاسعة، الذي ينظمه نادي طلعت حرب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار المعارف للنشر والتوزيع، ومشاركة الجمعية المصرية للكاريكاتير في الخامسة مساءا بمقر نادي العجوزة، وتشارك فيه الهيئة العامة للكتاب ودار المعارف بأحدث الإصدارات المتنوعة في مختلف المجالات من إصداراتهم المختلفة في كافة السلاسل التي تصدر، ويفتح النادي أبوابه للزوار من الخامسة حتى الحادي عشر مساءا ويستمر حتى 23 سبتمبر الجاري».

وأضاف: «سيشارك وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي اليوم في فعاليات المؤتمر العالمي جازتك 2024، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، التي تفتتح أعماله في مدينة هيوستون الأمريكية ويستمر حتى 20 سبتمبر من الشهر الجاري، ويشارك به وزير الطاقة والمسؤوليات ورئاسات الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة».

وتابع: «اليوم يشهد 6 مباريات قوية في إطار الجولة الأولى من الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال أوروبا من أهمها مباراة إي سي ميلان الإيطالي مع ليفربول الإنجليزي في تمام الساعة 10 ليلا، وبنفس التوقيت مباراة ريال مدريد الأسباني مع شتوتجارت الألماني».

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد الناشرين يكشف أبرز فعاليات النسخة الـ25 لمعرض بغداد الدولي
  • أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • اتحاد المحامين العرب: تعديل الحوثيين قانون السلطة القضائية مساس خطير باستقلالية القضاء وحرية مهنة المحاماة
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • "الفيفا" تصدر قرار صادم في أزمة فيتوريا واتحاد الكرة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة