الثورة نت|

أدانت وزارة الخارجية بأشد العبارات استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وآخره الغارات التي استهدفت محيط مدرسة للبنات في منطقة الجند بمحافظة تعز وأسفرت عن استشهاد طالبتين وجرح تسع أخريات.

وأوضح الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السفير وحيد الشامي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العدوان على المدنيين والأعيان المدنية، انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأكد أن العدوان الأمريكي، البريطاني الذي بدأ في يناير الماضي لا يهدف لحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وإنما حماية الكيان الصهيوني ودعمه لمواصلة إجرامه بحق المدنيين في غزة.

وشدد الشامي على أن العدوان الأمريكي، البريطاني لن يثني صنعاء عن موقفها المبدئي الداعم للقضية الفلسطينية والرافض للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلسي الأمن وحقوق الإنسان إلى إدانة العدوان الهمجي على اليمن انتصاراً للقيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني على اليمن العدوان الأمریکی

إقرأ أيضاً:

قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، المخرج العالمي قسطنطين كرياك رئيس مهرجان " سيبيو الدولي للمسرح برومانيا"، ليكون الشخصية الدولية المكرمة في الدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المفترض إقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 20 نوفمبر .

قسطنطين كرياك هو ممثل مسرحي وسينمائي وقائد ثقافي، درس التمثيل في بوخارست، كما أنه رئيس ومؤسس مهرجان سيبيو الدولي للمسرح برومانيا، والمدير العام لمسرح "رادو ستانكا" الوطني في سيبيو، ورئيس سوق سيبيو للفنون المسرحية،  ولعب دورا حاسما في الحصول على لقب سيبيو - عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2007 و كان عضوا في الفريق المعني باختيار ورصد عواصم الثقافة الأوربية من عام 2009 وحتي عام 2012 .

قسطنطين كرياك يعمل أستاذا في جامعة "لوسيان بلاغا" في سيبيو وحصل على لقب دكتور فخري من قبل جامعة ليدز متروبوليتان (2008) وجامعة ويست تيميشوارا (2018)؛ وحصل قسطنطين على العديد من الجوائز لعل أهمها جائزة معهد أسبن لعام 2014 للمساهمة في التراث الثقافي الروماني والجائزة التي تمنحها مؤسسة اليابان ووزارة الخارجية اليابانية (2015)، وقدم أكثر من 40 عرضا، بالتعاون مع مخرجين مهمين، مثل Iulian Vișa و Andriy Zholdak و Mihai Măniuțiu و Silviu Purcărete و Kushida Kazuyoshi

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينطلق يوم 15 نوفمبر، وتستمر فعالياته حتي يوم 20 نوفمبر 2024، وتقام دورته التاسعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والرئيس الشرفي هي سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ومدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان، والمهرجان يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وسيادة اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م
  • عباقرة اليمن يفوزون بالمسابقة الدولية للحساب الذهني
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • 15 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 156 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب متعددة بقصف غارات العدوان على اليمن
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)