هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير، زعيم المعارضة يائير لابيد، قائلاً إن ضمه إلى حكومة وحدة وطنية في إسرائيل سيكون "مكافأة لزعيم حماس يحيى السنوار"، وبمثابة "رفع العلم الأبيض" في الحرب على حماس.

وقال السياسي اليميني المتطرف رداً على بيان رئيس الوزراء السابق الذي انتقد تشكيل حكومة نتانياهو: "لابيد يمنع المقاتلين من الفوز، إنه يريد جر البلاد ورئيس الوزراء نتانياهو إلى الاستسلام الكامل في الحرب"، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

Live update: Ben Gvir: Inclusion of Yair Lapid in a unity government would be a ‘reward’ for Sinwar https://t.co/F6GKbheYOj

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 10, 2024

وقال لابيد: "أرى أن كثيرين تحدثوا معي عن حكومة الوحدة على وجه التحديد عندما لم أكن في الغرفة.هذه هي الحقائق لقد عرضت على نتانياهو حكومة وحدة وطنية في وقت مبكر من 7 أكتوبر (تشرين الأول) لم يكن يريدها. ومنذ ذلك الحين عرضت عليه مراراً وتكراراً شبكة أمان لإبرام صفقة الرهائن ولم يبد أي اهتمام".

وأضاف لابيد "في يوم من الأيام، سيتعين على مواطني إسرائيل أن يدركوا أن بن غفير وسموتريتش لم يُفرضا عليه، أي بنيامين نتانياهو، هذه هي الحكومة التي يريدها، وهؤلاء هم الشركاء الذين يرغب فيهم".

وهاجم لابيد وزير الأمن القومي اليميني المتطرف، قائلاً: " لآ أحد أضعف دولة إسرائيل كما فعل بن غفير وحكومة المتطرفين" مضيفاً "ليس صدفة أن حماس  شنت هجومها وهو وزير للأمن القومي. ينظر أعداؤنا إليه ويفهمون أنه أضعف الشرطة، وأضعف شرطة الحدود، وأضعف قدرتنا على مهاجمة حماس، وحزب الله".

وأضاف زعيم حزب يش عتيد: "بن غفير يعادل الضعف".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو حماس غزة وإسرائيل بن غفیر

إقرأ أيضاً:

حكومة العدو الصهيونية تناقش مقارنات تشبه نتنياهو ووزراءه بكبار المسؤولين النازيين

الثورة نت/..

ناقش الوزراء الصهاينة، خلال جلستهم الأسبوعية، اليوم الأحد، المقارنات التي ظهرت على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تشبه كبار المسؤولين النازيين برئيس الوزراء وببعض وزرائه.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، انتقد الوزراء بشدة تعامل المستشارة القانونية للحكومة مع هذه القضية.وتساءل الوزراء في الاجتماع عن سبب عدم رد “إسرائيل” حتى الآن على مقتل الأسرى الستة، خلافا لما وعد به رئيس الوزراء.

وافتتح وزير الاتصالات الصهيوني شلومو كرعي حديثه بالقول: ” أريد أن أسأل غيل ليمون (نائب المستشارة القانونية للحكومة) المتواجد هنا، كيف التعامل مع شخص وصف رئيس الوزراء بأنه هتلر ووصف وزير الأمن القومي بأنه هيملر على شبكة إكس”.

وأجاب غيل ليمون قائلا: “لا أعلم بهذا الأمر”، وقال رئيس الوزراء ردا على ذلك: “هل أنت جاد؟ أنا أعلم، ومئات الأشخاص اتصلوا بي، والجميع يعلم ذلك”.

وتدخل وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير وقال: “لو قالوا هذا عن يائير لبيد أو غانتس، لكانت المستشارة قد أمرت بفتح تحقيق منذ وقت طويل”.وأضافت الوزيرة أوريت ستروك: “لقد استجوبت نشطاء اليمين في أمور أقل من هذه”، وذكر نتنياهو: “إنها فضيحة قانونية”

مقالات مشابهة

  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • نتانياهو يوسع أهداف حرب غزة
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • حكومة العدو الصهيونية تناقش مقارنات تشبه نتنياهو ووزراءه بكبار المسؤولين النازيين
  • إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف وقوات الأمم المتحدة تحتمي بالملاجئ
  • حكومة الخصاونة قدمت استقالتها رسميا
  • لابيد يزور واشنطن هذا الأسبوع لبحث هذه الملفات
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده