عقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع م. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق التنمية الحضرية،  وممثلى منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN Habitat، والمكتب الاستشارى لتصميم الفراغات العامة بهدف تفعيل خطوات تنفيذ فراغات عامة بمنطقة الأسمرات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المشروع يأتى ضمن استعدادات المحافظة بالتنسيق مع صندوق التنمية الحضرية للمؤتمر الحضرى العالمى الذى ستستضيفه مصر فى الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر  والذى يقام بالتنسيق بين وزارتى الإسكان، والتنمية المحلية.

وأشار د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن المشروع يهدف لعمل مساحات وفراغات عامة لقاطنى الأسمرات لإحداث أثر مستدام يسهم فى خلق حياة ثقافية، واجتماعية، وترفيهية بالمكان، وتخصيص أماكن للعب والترفيه مع مراعاة معايير الأمن والسلامة .

وأضاف محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  قدمت نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات ، مشيرًا إلى أن حي الأسمرات كان نقطة انطلاق للعديد من المشروعات البديلة للمناطق غير الآمنة.

 

وكان قد تفقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة محور محمد على فهمى لمتابعة الجهود التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بمحاور القاهرة لمنع إلقاء مخلفات المبانى والردش بها بما يعوق الحركة المرورية .

وتقوم الحملات الدورية بضبط أى سيارة تحاول إلقاء مخلفات البناء على جانبى المحاور حيث يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال السيارات والسائقين على الفور.

ووجه محافظ القاهرة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وإدارة الرقابة والمتابعة باستمرار حملات إزالة مخلفات المبانى ، كما وجه بالقيام بحملات يومية لمنع عودتها مرة أخرى.

وأكد محافظ القاهرة أنه يتم اتخاذ اجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات للحفاظ على هذه المحاور التى اقامتها الدولة للمواطنين بهدف تسيير الحركة المرورية مما أسهم فى تقليل هذه المخالفات .

وتهيب محافظة القاهرة بالمواطنين عدم إلقاء مخلفات الهدم بالمحاور والطرق لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية، رافق محافظ القاهرة فى جولته م.  منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وعدد من قيادات المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة يجتمع د إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد

كتب- حسن مرسي:
قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه على الحكومة أن تنتبه أن المواطن لابد أن يكون شريكًا في صناعة القرار، مؤكدًا أن الجميع حريص على استقرار مصر وأن تكون مصر بلدًا مستقرًا، قائلًا: "اتحدث عن نفسي من مكانتي ككاتب واتحمل كل ما أقوله أننا من أحرص الناس على استمرار نظام الحكم الحالي واستقراره.. أنا كأي شخص متعقل يرى أن البدائل فوضى تقارب الجحيم والحرص بشده".

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه على قدر الإخلاص والاحترام والالتزام الذي تتسم به الشخصيات المسئولة في مصر، لابد أن نعي أن الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس ولديها حساسية مفرطة للنقد، متابعًا: "عندما يكون في ثقة مفرطة يبقى مفيش اهتمام بالمعارضة.. الحكومة واثقة في نفسها لدرجة تلامس الغرور".

وأوضح إبراهيم عيسى، أن لديه تحفظ شديد على الثقة المفرطة للحكومة في نفسها، تتخذ علاقات غليظة وذات صدى سلبي على المواطن فيما يخص رفع الأسعار ووضع قوانين.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • «التنمية الحضرية» يكشف تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة في الصعيد: مقدم الحجز 15%
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • «نظافة القاهرة»: حملات مكثفة لرفع مخلفات مقابر الأباجية والإمام الشافعي
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف