تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الإجراءات الجاري تنفيذها لتنظيم سير مركبات التوكتوك، ومواجهة العشوائية التي تعيق حركة السير والمرور بالمراكز والمدن، ضمن خطة المحافظة وللحد من هذه المشكلة، وتنفيذ توجهات الدولة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال زيارته"اليوم"لمقر الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، حيث تابع المحافظ أعمال التكويد لضبط منظومة التكاتك على مستوى المحافظة، والتي تتم بالتنسيق مع إدارة المرور، ويتم من خلاله طبع استيكرات ولصقها على الأجزاء الأمامية والجانبية والخلفية للتوتوك، تتضمن"كودمحلي"يحوي بيانات تفصيلية تشمل: اسم صاحب المركبة، رقم الموتور والشاسيه "بجانب رقم للشكاوى "، لإنشاء ملف لكل مركبة، تمهيدا لتنفيذ مزيد من الإجراءات لضبط المنظومة، وتشمل إعداد حصر دقيق بأعداد المركبات و تحديد خطوط سيرها بين القرى ومنعها في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية والسريعة أو بين المدن وبعضها.

و أكد محافظ بني سويف، على أهمية تلك الخطوة لتقنين أوضاع مركبات التوك توك بما لا يضر بمصلحة أصحابها والحفاظ على الاستقرار الأمني والاجتماعي واتخاذ الإجراءات اللازمة، وذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات للتعامل الفعال مع ملف مركبات التوك توك والقضاء على سلبياته وحفاظًا على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية والزحام المروري، وتحقيق مصلحة كافة الأطراف في إطار القانون.

جاء ذلك بحضور:اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، الدكتور عبد الله علي مبروك، ميرفت ميشيل، عضوا مجلس النواب، محمد جبر، معاون المحافظ، محمد بكري، رئيس الوحدة المحلية، وليد كامل، نائب رئيس المدينة، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بني سويف أخبار بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية

  قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، إقالة مدير الوحدة الصحية بصفط راشين – مركز ببا، على إثر حادثة سقوط طفل ( 5 سنوات) في إحدى بيارات الصرف الصحي داخل سور الوحدة الصحية مما أدى لوفاة الطفل. 

كما أحال المحافظ كل من مدير الإدارة الصحية بببا ومدير الرعاية الأساسية للتحقيق من خلال الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، للوقوف على أسباب الحادثة وتحديد أوجه القصور في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات.

وأفادت وكيل الوزارة - أنه بالتوازي مع الإجراءات التي كلف بها محافظ بني سويف، أنها وجهت بإجراءات تصحيحية عاجلة، حيث تم تكليف الصحة والسلامة المهنية والشئون الإدارية بالمديرية بالبدء من اليوم بإجراء فحص ميداني شامل لجميع المنشآت الصحية ( وحدات صحية ومستشفيات مركزية) على مستوى الإدارات الصحية لمراجعة كل ما يتعلق بتطبيق إجراءات السلامة لمقدمي ومتلقى الخدمة.

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وضبط التوكتوك بمدينة بدر
  • نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • محمد الباز: بيان الحوار الوطني عن قانون الإجراءات الجنائية خرج لضبط الزوايا
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز