حالة من الفرحة الغامرة انتابت أسر لاعبي منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس من أبناء محافظة كفر الشيخ بعد فوزهم بالميدالية البرونزية، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 11 سبتمبر 2024.

فرحة في منزل البطل أحمد محمد زكري

في مدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، استقبلت أسرة البطل أحمد محمد زكري، صاحب الـ25 عاماً، لاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، بعد فوزه بالميدالية البرونزية، بالبكاء من الفرحة، بعدما عكفت والدته السيدة السيد زناتة، على تعليمه والذهاب به إلى التدريبات، متحمّلة معه كل الصعاب التي واجهته: «فرحانة إنّ ابني شرّفني وشرّف مصر كلها، ابني.

بطل العالم، فخورة بيه، ومجهودي ماراحاش على الفاضي».

جلس محمد زكري، والد البطل أحمد، أمام شاشة التلفاز يُتابع منافسات دورة الألعاب البارالمبية، وحينما علم بفوز نجله لم يستطع أنّ يداري دموعه التي انهمرت على وجنتيه: «ابني شرفني، رغم إعاقته إلا إنّه حقيقي طول عمره صبور وراضي باللي ربنا كتبهوله، وحامد وشاكر دايماً، وفوزه في دورة الألعاب البارالمبية مكافأة من ربنا سبحانه وتعالي، ودعم له».

شقيقة أحمد زكري: طول عمره مجتهد وصبور

عانى البطل أحمد زكري، منذ طفولته من إعاقة في الأطراف السفلية، ولكنه استطاع أنّ يتغلب على كل هذه العقبات ويشارك في المنافسات العالمية، حسب شقيقته «أسماء»: «أحمد طول عمره مجتهد وصبور، افتكر إنّه من وهو صغير كان يقف في البلكونة يشوف الأطفال وهي بتلعب في الشارع كورة، وكان بيبقى زعلان إنّه مش عارف يلعب معاهم، وكان ساعات بيعيط، وأنا كنت باواسيه، لحد ما والدتي راحت قدمت له في نادي الإرادة والتحدي بكفر الشيخ، وهناك قبلوه وساعدوه على تحقيق حلمه لحد ما بقى بطل العالم».

رغم معاناته من الإعاقة نفسها، التي يعاني منها شقيقه، إلا أنّ «يوسف» يدعم شقيقه على مواصلة مسيرته الرياضية: «فرحان أوي إنّ أحمد حقّق حلمه وحلمنا كلنا وبقى بطل العالم، ورغم إني باعاني من نفس إعاقته، إلا إني دايماً باشجعه، ولما باحس إنّه بدأ يكسل أو يُحبط كنت باشجعه، وحقيقي كان بيستجيب جداً».

أسرة البطل مطاوع أبوالخير استقبلت نبأ فوزه بالزغاريد

الوضع لم يختلف كثيراً عند أسرة البطل مطاوع أبوالخير، صاحب الـ47 عاماً، ابن مدينة مسير بكفر الشيخ، ولاعب منتخب مصر البارالمبي للكرة الطائرة جلوس، حيث استقبلت أسرته نبأ فوزه بالزغاريد، بعد أنّ أصبح حديث مصر، رغم معاناته من شلل الأطفال.

«حقيقى والدي يستاهل كل خير، من زمان وهو مثال مشرف وعنده إصرار وعزيمة إنّه يشرّف نفسه ويشرّفنا ويشرّف مصر كلها، أنا فخور بيه أوي، وربنا عوض صبره خيره، لأنه مكافح وصابر طول السنين، رغم الابتلاءات الكتير اللي مر بيها»، كلمات قالها أحمد مطاوع أبوالخير، نجل البطل العالمي.

مزمار بلدي في استقبال البطل محمد حمدي

أيضاً استقبلت أسرة البطل محمد حمدي، ابن كفر الشيخ، نبأ فوزه في منافسات دورة الألعاب البارالمبية، بفرحة شديدة، مؤكدين أنّه سيتم استقباله بالمزمار والطبل البلدي فور عودته من العاصمة الفرنسية باريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دورة الألعاب البارالمبية العاصمة الفرنسية باريس بيلا نادي الإرادة والتحدي محافظة كفر الشيخ مدينة مسير الكرة الطائرة جلوس الميدالية البرونزية دورة الألعاب البارالمبیة الطائرة جلوس البطل أحمد

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي بأوّل تعليق على فوزه بجائزة أفضل ممثل.. وهذه رسالته لـ ياسمين عبد العزيز

متابعة بتجــرد: علّق الفنان أحمد العوضي على نيله جائزة أفضل ممثل دراما في رمضان 2024، من “مهرجان الفضائيات العربية” الذي أُقيم السبت الماضي، ووجّه رسالة إلى طليقته الفنانة ياسمين عبد العزيز بعد إعلانها المشاركة في دراما رمضان المقبل.

وقال العوضي في تعليقه: “هدفي الدائم هو تقديم أعمال تُسعد الجمهور وتنال إعجابه”.

وتحدث العوضي على هامش تكريمه في “مهرجان الفضائيات العربية”، قائلًا: “النجاح توفيق من ربّنا مش شطارة مننا، وكل هدفي إخواتي يتبسطوا بالعمل اللي بقدّمه، لكن أكتر حاجة بتسعدني إني أكون على تواصل مباشر مع إخواتي، عن طريق المسابقات أو اللايف، وأهم تكريم للفنان هو تكريم الجمهور”.

ووجّه العوضي رسالة إلى الفنانة ياسمين عبد العزيز، مؤكداً أنه كان من المعجبين بفنها قبل زواجه بها، ويتمنى لها النجاح في مسلسلها الجديد لموسم رمضان 2025، قائلاً: “أتمنى أن يكون مسلسلها الرقم واحد في رمضان، وأنا من قبل زواجنا كنت مُعجب بياسمين عبد العزيز، ومتأكد أنها هتكسّر الدنيا في الوطن العربي، وأتمنى لها كل التوفيق والنجاح”.

وكان أحمد العوضي قد حصد جائزة أفضل ممثل في الدراما، عن دوره في مسلسل “حق عرب”، الذي عُرض في موسم رمضان 2024، وأهدى العوضي الجائزة الى أرواح المنتجين الأربعة: حسام شوقي، فتحي إسماعيل، تامر فتحي، ومحمود كمال، الذين رحلوا عن عالمنا إثر حادث أليم.

مسلسل “حق عرب”، هو تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق، وشارك أحمد العوضي في بطولته كلٌ من: رياض الخولي، وفاء عامر، دينا فؤاد، دنيا المصري، وأحمد عبد الله محمود… ويواصل العوضي حالياً التحضير لمسلسله الجديد “فهد البطل”، الذي سيُعرض في رمضان 2025، وهو أيضاً من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد عبد السلام.

main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • لوسي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "فهد البطل" رمضان 2025
  • زمالكاوي حتى النخاع.. شاهد فرحة إمام عاشور بإخلاء سبيل أحمد فتوح
  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • دراما رمضان 2025.. أحمد العوضي يكشف عن تفاصيل مسلسل «فهد البطل» |فيديو
  • أحمد العوضي بأوّل تعليق على فوزه بجائزة أفضل ممثل.. وهذه رسالته لـ ياسمين عبد العزيز
  • أحمد العوضي يكشف ملامح شخصيته في مسلسل «فهد البطل» رمضان 2025
  • والله ما كتحشمو.. أبرون يستغرب فرحة لاعبي الوداد بعد فوزهم على المغرب التطواني(صورة)
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)