كتب - محمد صلاح:

عقد الدكتور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير العمل خلال الفترة الحالية والإجراءات التي يتم اتخاذها لتحقيق النسب المستهدفة من التحصيل وخفض نسب الفقد الفني، كي تتمكن الوزارة من الانتظام في سداد قيمة الوقود والغاز الطبيعي.

وخلال الاجتماع، تابع وزير الكهرباء موقف المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والخطوات الفاعلة التي تم اتخاذها لتركيب العدادات الكودية.

كما تابع تنفيذ قرار وزير الكهرباء المتعلق بالخطوات المطلوبة للتقديم على عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائية، وتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه شركات التوزيع. كما طالب بضرورة التنسيق مع مسئولي الأحياء والمدن لتسهيل تنفيذ أعمال مد الكابلات وسهولة استخراج تصاريح الحفر.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد وزير الكهرباء اجتماعًا موسعًا مع رئيس وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتشكيلها الجديد، طالبهم خلاله بالعمل على استكمال مخططات الربط الكهربائي، ومتابعة الانتهاء من إنشاء محطات محولات للمناطق الاستراتيجية والمشروعات القومية. كما تابع جاهزية التحكم القومي للكهرباء لأي قرارات مرتقبة خلال الفترة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمود عصمت وزير الكهرباء وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)

كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الاثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وأوضح: "ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى".

وأضاف "الحمصاني"، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وتابع: "تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي".

وأكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • تفاصيل اجتماع وزير الإسكان مع محافظ الجيزة.. طوير المنطقة المحيطة بالأهرامات
  • محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • وزير الكهرباء يستعرض مستجدات تنفيذ خطة عمل شركات التوزيع لخفض الفقد ومنع سرقة التيار
  • لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية