افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الثلاثاء، مدرسة راكوتي «عيون مصر» الخاصة للغات، بمنطقة أم زغيو غربي بالإسكندرية.

وازاح قداسته الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ للافتتاح، ثم تفقد أقسام المدرسة المختلفة والفصول المدرسية عقد بعدها لقاءً مع فريق العمل بالمدرسة تلاه لقاءً آخرًا مع الحضور وأولياء الأمور.

حضر الافتتاح الأساقفة العموم المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية والدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والأب أنطونيوس غطاس وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك بالإسكندرية، والأب ميشيل شفيق الأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية  بالإسكندرية.

تضمنت الاحتفالية عدة كلمات حيث رحب نيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية في كلمته بقداسة البابا، لافتًا إلى أن قداسته أوصى بالاهتمام ببناء المدارس لبناء أبنائنا.

فيما أكد القس برنابا القمص رافائيل، المشرف على المدرسة، أنه تم عرض فكرة المدرسة على قداسة البابا منذ ستة أعوام، بعدها بدأ العمل في إنشائها بناءً على توصيات قداسته.

وتحدث رضا رمسيس، مدير المدرسة، مشيرًا إلى إن المدرسة تعمل على تعليم الطلاب دون استخدام أسلوب العقاب، وأنها تهدف إلى إعمال العقل بدلًا من التلقين، حيث تسعى إلى خلق جيل قادر على التفكير المنطقي، وشدد عل أهمية فريق العمل الذي تم اختياره بعناية فائقة لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

واختتمت الاحتفالية بكلمة قداسة البابا التي وصف مدرسة راكوتي فيها بأنها «حاجة حلوة» نهديها لمصر وأنها تعتبر بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ "الإيداع" و"الإبداع".

ولفت قداسته إلى أن النفس الشبعانة تدوس العسل لذا لكي يصبح الطفل إنسانًا سويًّا يجب أن يشبع من ثلاثة مصادر للشبع وهي:
١- البيت.
٢- المدرسة. 
٣- المؤسسة الدينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح مدرسة عيون مصر البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها

افتتح اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، يرافقه اللواء جمال عبد الظاهر أمين عام حزب مستقبل وطن بالدقهلية، مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية ( رياض أطفال - ابتدائي) بشارع الجلاء بمدينة المنصورة، بعد تطويرها ورفع كفائتها بمشاركة مجتمعية، بتكلفة إجمالية قدرها 2، 5 مليون جنيه.

ويأتي ذلك في إطار خطة الحزب لتطوير ورفع كفاءة عدد من المدارس على مستوي الجمهورية، حيث تفقد أعمال التطوير التي تمت بالمدرسة رفع كفاءة دورات المياه والفصول الدراسية والمعامل، وتزويد المدرسة بالشاشات الذكية التفاعلية، فضلًا عن تزويد الفصول بالأثاث المدرسي الحديث، وكذلك إصلاح وصلات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأكد المحافظ علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول للعملية التعليمية في مصر من خلال تطوير المناهج الدراسية والمدارس في ظل بناء الجمهورية الجديدة.

وقال المحافظ " ما نشاهده اليوم في هذه المدرسة يتواكب مع مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ( بداية جديدة لبناء الانسان) التي سيتم إطلاقها غداً تزامناً مع بداية العام الدراسي المرتقب بداية الأسبوع المقبل ".

وأشار المحافظ إلى أن هذه المدرسه تضاهي المدارس الخاصه ولا تقل أهمية عنها من حيث التجهيزات التقنية والأثاث المدرسي في خطوه حقيقيه وجاده لتطوير المدارس الحكومية علي أعلى مستوي وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة.

كما أكد المحافظ على أن الدولة تبذل قصاري جهدها من أجل بناء الإنسان المصري ليخرج لنا جيل مثقف ومتعلم يقود هذه الدولة في المستقبل ويحمل رأيتها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتي المجالات العلميه والثقافيه والرياضية.

وأضاف المحافظ " لدي قناعة كاملة وتفاؤل كبير بأن هناك طفرة حقيقية ستحدث في العملية التعليمية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أمر ووجه بتطوير التعليم في مصر في اطار رؤية علمية متطورة ".

وثمن محافظ الدقهلية، دور حزب مستقبل وطن في إعادة صيانة ورفع كفاءة هذه المدرسة إيماناً بدوره المجتمعي مع الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ الدقهلية وأمين مستقبل وطن يفتتحان مدرسة عمر بن عبد العزيز التجريبية بعد تطويرها
  • إعلام فلسطيني: مستوطنون يقتحمون مدرسة شمال غربي #أريحا بالضفة الغربية ويعتدون على الطلبة والمعلمين
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • رجل مسلح يجبر مدير مدرسة على إلغاء رسوب نجله
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي