تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط،  أعمال اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المتقدمة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة وذلك بحضور ممثلين عن وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى و البيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و التعليم العالى والبحث العلمى والمجلس القومى للمرأة ومنسقى المبادرة بمحافظة دمياط.

 

فيما ويشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى مرحلتها الثالثة تم فتح باب التقديم بها حتى نهاية أغسطس الماضى على الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتتضمن ستة فئات تشمل " المشروعات الكبيرة، المشروعات المتوسطة، المشروعات الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، وأيضًا المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة".

 

هذا وقد صرح " الدكتور أيمن الشهابى "  أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية حققت نجاح كبير فى مرحلتيها الأولى والثانية، لذا حرصت الدولة على إستمرار انعقادها وذلك لدعم الجهود المبذولة للتعامل مع التداعيات المترتبة علي التغيرات المناخية وكذلك التعامل مع البعد البيئى وتحقيقًا للرؤية التنموية مصر ٢٠٣٠م.

وفي ذات السياق استقبل محافظ دمياط،  المهندس أحمد الجندى رئيس قطاع تنمية الأعمال بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وعضو مجلس الشيوخ.

 

حيث تم عقد لقاء جاء بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط والأستاذ حسام شبكة مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط وبيريهان توفيق ممثل منظمة العمل الدولية ومنسق مشروع وظائف لائقة لشباب مصر ، و ناقش المحافظ ورئيس قطاع الأعمال بالجهاز لتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع منظمة العمل الدولية  وظائف لائقة لشباب مصر..معاً لتنمية شباب دمياط " الممول من شركة ميثانكس مصر.

حيث استعرض المهندس أحمد الجندى محاور الخطة التى تم توقيع اتفاقية بشأنها بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات ومنظمة العمل الدولية ، لبرنامج  " أبدأ وحسن مشروعك " وذلك لتنمية الشباب والسيدات بمحافظة دمياط يتمثل الهدف الاساسى بها مساعدة الشباب على إقامة مشروعات، من خلال وضع خارطة طريق متكاملة يتبناها جهاز تنمية المشروعات.

 

 أشار إلى أن التنفيذ سيتضمن عقد دورة لتدريب ٢٠ متدرب اعتبارًا من الأسبوع المقبل ، لتأهيلهم بالدورات تدريبية التى تستهدف ١٠٠ رائد أعمال من شباب وشابات دمياط على كيفية إعداد خطة عمل لمشروع صغير او متناهى الصغر حيث سيقدم الجهاز من خلال البرنامج خدمات مالية وغير مالية وذلك لتحقيق الهدف الرئيسى نحو دعم مجالات ريادة الأعمال و المشروعات الابتكارية و خلق مجتمع ريادى وتنمية الشباب.

9F5045E1-3F65-4CCB-95F3-44DA610D0477 BAA25222-153A-4F7C-9C43-8F180B900F34 94657AB4-EAB4-4E5E-AC5B-0DC7632EA88F 8848F2B5-2173-4F4E-A732-DAE99D7CFCFC B6DE322C-8321-422B-9E8D-5A191DA40F23 98E76691-19AE-4350-97B0-7CF7D0EC0939

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنشطة المبادرة الوطنية المشروعات الخضراء والذكية الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة تنمیة المشروعات محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

«تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يعمل على تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين فيه، وأيضا لبعض الجهات المعنية بقانون تنمية المشروعات 152/2020 لتفعيل بنود القانون، وتقديم التيسيرات والحوافز التي أقرها لدعم أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على استفادتهم منها.

وأضاف رحمي أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجهات الدولة بالنهوض بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتشجيع المواطنين بمختلف فئاتهم للتوجه للعمل الحر، ومساعدتهم على تأسيس مشروعات جديدة، أو التوسع في مشروعاتهم القائمة لتوفير احتياجات السوق المحلي والعمل على التقليل من الواردات.

رفع قدرات الكوادر البشرية

وأوضح رحمي أن تطوير الكوادر البشرية بالجهاز ورفع قدراتهم في تقديم خدمات القانون لأصحاب المشروعات من أهم محاور خطة العمل التي يتم تنفيذها حاليا مشيرا إلى أن العنصر البشري عامل هام ومؤثر في نجاح القانون وتفعيله حيث يقوم جهاز تنمية المشروعات بتنظيم عدد من ورش العمل التدريبية بالتعاون مع شركاء التنمية من الجهات الدولية.

وأشار إلى تنظيم مسابقة للعاملين بالجهاز كإحدى الآليات المعرفية الهامة في التدريب التفاعلي  لقياس فهمهم للقانون وبنوده المختلفة، ورفع قدراتهم في التعامل بشكل إيجابي مع الجمهور وأصحاب المشروعات.

مسابقات معرفية وورش عمل

ووجه الدعوة لكل الجهات المعنية بالدولة لتنفيذ فاعليات مماثلة من مسابقات معرفية وورش عمل، لخلق جيل جديد من الكوادر البشرية القادرة على التعامل مع التطورات التي يشهدها السوق المصرية حاليا سواء من حيث التشريعات أو الإجراءات التي تعمل على نشر فكر العمل الحر، وأوضح أن الجهاز على أتم استعداد لتقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة لهذه الجهات لتدريب كوادرها أو إجراء فعاليات مشتركة تسهم في نشر الوعى بقانون تنمية المشروعات 152/2020.

مقالات مشابهة

  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع مخلفات هدم المباني بطول سور جامعة الأزهر بالوليدية
  • تكريم المشروعات الطلابية الواعدة بمحافظة ظفار
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ