إجراءات مهمة أعلنت عنها مديريات التضامن الاجتماعي، للمشاركة في مُبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تتم عن طريق المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وتضم وزارات التضامن، والعمل، والتربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، والبحث العلمي والشباب والرياضة والثقافة.

بناء مسار جديد وبداية جديدة للمواطن المصري

بدأت الإجراءات بعرض مديري مديريات التضامن تدخلات وزارة التضامن بهدف بناء مسار جديد وبداية جديدة للمواطن المصري، وتضمن توجيهات مُهمة بضرورة الالتزام بتنفيذ المستهدفات للخطة في التوقيتات المحددة.

تضمنت الإجراءات تشكيل لجان للإشراف على التنفيذ والمتابعة، حثي أكد ياسر بخيت، مدير مديرية التضامن بالمنيا، في تقرير له، أن المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية.

تحسين جودة الحياة

وقال «بخيت»، إن ذلك يتم من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.

وفي مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط، أكدت أن المبادرات الرئاسية نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيا واجتماعيا وتعليميا وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية ولرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع.

تحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية

وتضمنت الإجراءات بالمديرية، السعي لتحقيق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية والتأكيد على دور المرأة الفعال والقوي والحرص على التوعية المجتمعية الشاملة من خلال الرائدات الاجتماعيات بمختلف الإدارات الاجتماعية بمراكز أسيوط، خاصة وأنهن سفيرات التضامن الاجتماعي بأسيوط وحلقة الوصل بين تحقيق أهداف ورسائل الوزارة وبين الأسر.

تعمل المديريات، خاصة أسيوط على رعاية الأسر المنتجة، وتحريك القوى المعطلة لتفتح أفاقا جديدا في الإنتاج من خلال معارض الأسر المنتجة المًستمرة والفعالة للتخفيف عن كاهل المواطنين، والتأكيد على أهمية برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة، الذي يستهدف سلامة المجتمع ومحاربته لظاهرة التسرب الدراسي من خلال مشروطية حضور الأبناء بالمدارس بنسبة لا تقل عن 80 بالمائة، والانتظام في حضور الندوات الصحية والمًتابعة الصحية للأم والأبناء وحماية الفتيات من الزواج المبكر «جوازها قبل 18 يضيع حقها»، وأخيراً تقديم أوجه الرعاية والحماية والتنمية والتوعية لكل فئات المجتمع.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة الحماية الاجتماعية وزارة التضامن التضامن داخل المجتمع من خلال

إقرأ أيضاً:

بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"

عقب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على الجدل المثار بشأن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، مشيرا إلى أن دور النقابة قائم على التعبير عن قضايا المجتمع.

قانون الإجراءات الجنائية

وقال البلشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إن نقابة الصحفيين قدمت رأيها في تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، معلقا: "الأمر لم يكن معركة وإنما مجرد إبداء رأي"، وهو ما يعد جزء من مهمة النقابة في الدفاع عن المجتمع.

عاجل| محافظ الشرقية يكشف تطورات حادث تصادم قطارين بالمحافظة محامي المساكنة: الزنا بوجود الرضا لا يُشكل جريمة وفقًا للقانون العلماني

وشدد الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، على أهمية قانون الإجراءات الجنائية حيث إنه يعتبر دستور مصغر، وهدف نقابة الصحفيين أن يأتي القانون في مصلحة المواطنين.

وعن انتقاد البرلمان لرأي نقابة الصحفيين، عقب البلشي، "مبنزعلش من الهجوم ننزعج عندما يكون هناك فرض  قوة أو رهبة"، مثمنا دعوة البرلمان أن الباب مفتوح للمناقشة، مؤكدا أنها بادرة مهمة وعلينا البناء عليها، لنتشارك في تقديم قانون يليق بمصر.  

مقالات مشابهة

  • قبل إطلاقها.. أهداف مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» اليوم
  • اليوم.. إطلاق احتفالية مبادرة «بداية جديدة» بالعاصمة الإدارية
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • رئيس جامعة السادات تعلن خطتها للمشاركة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن