سبأ:

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم، مدرسة أم المؤمنين عائشة للبنات التي تضررت من استهداف طيران العدوان الأمريكي البريطاني لمنطقة الجند في مديرية التعزية بمحافظة تعز.

واستمع السامعي من القائمين على المدرسة وأهالي الطالبات إلى شرح عن الضحايا والأضرار الناجمة عن القصف.. مشيرين إلى استشهاد طالبتين وإصابة تسع إلى جانب 13 حالة إغماء نتيجة تدافع الطالبات عند خروجهن من المدرسة جراء القصف.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق أبناء الشعب اليمني والتي لن تسقط بالتقادم.. مشيرا إلى أن هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني عن مناصرة الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن هذه الجريمة التي ارتكبها العدوان الأمريكي البريطاني، تتزامن مع جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وأبناء غزة.

ووجه السامعي السلطة المحلية بالمحافظة بتقديم كافة الرعاية الطبية للطالبات المصابات ومواساة أسر الشهداء.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العدوان الأمریکی البریطانی

إقرأ أيضاً:

التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر

الثورة نت/..

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة.
وأوضحت التربية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالب وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.
وأشارت إلى أن 529 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة.
ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.
وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف والتخريب منذ بداية العدوان
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • عميد بلدية سبها يتفقد الأحياء المتضررة من الأمطار الغزيرة
  • تكريم ورشات صيانة التجهيزات الكهربائية المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على مصياف بريف حماة
  • السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز