بحث محافظ تعز نبيل شمسان، الثلاثاء، مع فريق أممي، حلولا لمخلفات الحرب وإعادة تدوير الأنقاض في المدينة التي تعرضت للحرب المدمرة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن محافظ تعز، التقى الفريق المشترك لبرنامج الامم المتحدة للبيئة ومنظمة الهجرة الدولية برئاسة حسن تورتو، لمناقشة رؤية البرنامج في الادارة المستدامة للأنقاض، واعادة تدوير مخلفات المباني المدمرة واشراك المجتمعات المتضررة من خلال برنامج "النقد مقابل العمل".

 

وأكد شمسان، أن أوليات المحافظة في مجال البيئة ترتكز على اعادة تدوير مخلفات القمامة والنفايات والبحث عن التنسيق ودعم برنامج الامم المتحدة للبيئة وغيرها من الجهات ذات العلاقة لإعادة تدوير النفايات، وايجاد حلول مستدامة لقضايا المياه والصرف الصحي التي توثران بشكل كبير على البيئة.

 

وتحدث المحافظ، عن الاضرار التي سببتها حرب وحصار جماعة الحوثي على البيئة في محافظة تعز، واجبرت المواطنين على الاحتطاب وقطع الاشجار لاستخدامها بديلا عن الغاز المنزلي والاضرار البيئية لهجمات جماعة الحوثي في المناطق الساحلية للمحافظة التي ادت الى تسرب نفطي أثر على البيئة البحرية لسواحل مديرية المخا وذباب وباب المندب.

 

بدوره، اعتبر مسؤول الفريق الاممي المشترك حسن تورتو، أن زيارة الفريق الى تعز تعد زيارة استكشافية لتحديد التحديات الأساسية المتعلقة بإعادة تدوير أنقاض المباني المدمرة التي تأثرت بشدة جراء الحرب، مشيراً الى ان الهدف الرئيسي من هذه الجهود هو إيجاد حلول عملية للتعامل مع مخلفات الحرب، وإعادة تدوير الأنقاض واستخدامها في عمليات إعادة الإعمار.

 

ولفت الى أن برنامج "النقد مقابل العمل" سيكون جزءاً مهماً من هذه الجهود، حيث سيساهم في توفير فرص عمل للمجتمعات المتضررة من خلال إشراكهم في عملية إعادة الإعمار. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز مدينة تعز الامم المتحدة نبيل شمسان الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يبحث سبل الإستثمار الأمثل لمحلات مشروع ممشى أهل مصر

إلتقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بوفد بنك القاهرة، برئاسة أيمن يونس رئيس قطاع أمناء الإستثمار بالبنك، وذلك بحضور اللواء أيمن الشريف السكرتير العام، واللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى مديري الإستثمار والشئون المالية والقانونية والتعاقدات.

واستعرض اللقاء الرؤى والأفكار والمقترحات لتقديم المزيد من الخدمات لأهالى أسوان ، وفتح آفاق جديدة من المجالات الإستثمارية.

وأكد محافظ أسوان، على حرص المحافظة للتعاون مع أحد البنوك الوطنية العريقة، ولاسيما فى إطار الخبرة الطويلة للبنك فى مجال التسويق والإستثمار والترويج والكفاءة الفنية المتخصصة فى السوق المالى والمصرفى والاستثمارى، مشيراً إلى أهمية مساهمة البنك فى طرح عدد من المشروعات طبقاً لدراسات الجدوى والعوائد الإيجابية منها ، والتى من أبرزها الاستثمار الأمثل للموقع المتميز للمحلات المتواجدة بمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم ، لتصبح ذات براند عالمى، فضلاً عن تطوير ورفع كفاءة حدائق النباتات وفريال لقيمتهم التاريخية، على أن يتوازى مع تفعيل دور المشاركة المجتمعية فى كافة المجالات بما يصب فى صالح المواطن الأسوانى .

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث مع فريق البنك الدولي سد الفجوة التمويلية بالقطاع الصحي في اليمن
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث
  • عطية: استمرار الحرب جنوبا وتدهور الأوضاع المعيشية يتطلبان حلولاً عاجلة
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • محافظ أسوان يبحث سبل الإستثمار الأمثل لمحلات مشروع ممشى أهل مصر