ظهور السواد تحت الإبطين من المشاكل الشائعة التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص، والعوامل التي تؤدّي لهذا الأمر تختلف من حالةٍ الى أخرى، ولكن مهما كان السبب فإنّها فعلاً مزعجة.

ما هي أبرز أسباب السواد تحت الإبط؟

- في أعلى قائمة الأسباب علينا التركيز على عدم الإعتناء بنظافة منطقة الإبطين، فهذه المساحة تحتاج للعناية بشكلٍ يومي.

وبهذا الإطار من المهم الإشارة الى ضرورة إستخدام مزيل العرق الخالي من الكحول والألومنيوم، والحرص على إستعمال الغني بالفيتامينات.

- إنّ الوسيلة المتبعة لإزالة الشعر الزائد تحت الإبطين من أكثر الأمور التي عليكم الإنتباه لها، فمثلاً كثرة إستخدام الشفرة للحلاقة ستؤدّي حتماً لظهور السواد مع الوقت. لذا من المفضل التوجّه الى الوسائل الأخرى وأهمها إزالة الشعيرات بالليزر.

- الأشخاص الذين يُعانون من السمنة هم أكثر عرضة لمشكلة السواد تحت الإبط، بالإضافة الى من يلتزمون بعلاج مرض السكري.

- تناول بعض أنواع الأطعمة التي تزيد من نسبة التعرّق أو رش العطور تحت الإبط من العوامل التي تُسبّب إحمرار الجلد أو الإصابة بحساسية وسرعان ما ستظهر البقع السوداء.

- في حالات أخرى إنّ الإصابة بالإلتهابات الفطرية في هذه المنطقة من الجسم أو الإصابة ببعض الأمراض يمكن تسبّب السواد تحت الإبط.

كيف يمكن علاج السواد تحت الإبط؟

- الطرق التي يمكن إتباعها للتخلّص نهائياً من السواد تحت الإبطين كثيرة، ومن بنيها العلاج الطبي الذي تخضعون له بعد إستشارة طبيب الجلد الاختصاصيّ، ويمكن أن يرتكز العلاج على الليزر أو التقشير الكيميائي.

- بالطبع هناك بعض الخلطات الطبيعية التي تُساعد على التخلّص من هذه المشكلة، ولكن الفرق بينها وبين العلاج الطبي أنّ النتيجة ستتطلب المزيد من الوقت وهي ليست مضمونة ايضاً، لأنّ فعاليتها تختلف بحسب نوع البشرة.

إليكم هذه الخلطة التي يمكنكم تنفيذها:

يمكنكم مزج كوب من التفاح المسلوق والمهروس بالإضافة الى ملعقة كبيرة من النشاء الناعم ونصف كوب من ماء الورد الطبيعي. وبعد مزج كل المكونات جيداً، عليكم وضع المزيج على منطقة تحت الإبط لمدّة 20 دقيقة، ومن ثمّ الإستحمام. كما وعليكم تكرار هذه الوصفة مرّتين على الأقل في الأسبوع.

عن صحتي .كوم

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: مستوى المعاناة في قطاع غزة لا يمكن تصوره

الثورة نت/..

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن لا شيء يبرر جرائم العقاب الجماعي التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال غوتيريش في مقابلة مع وكالة فرانس برس تعليقاً على العدوان الصهيوني على القطاع: “هذا أمر لا يمكن تصوره.. مستوى المعاناة في غزة، ومستوى الموتى والدمار، لا مثيل له في كل ما شهدته منذ أن أصبحت أميناً عاماً في 2017”.

وفي معرض وصفه لما يشهده القطاع المحاصر من دمار وجوع وأمراض، لفت غوتيريش إلى أن “الحقيقة هي أن لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وهذا ما نشهده على نحو دراماتيكي في غزة”.

وأشار غوتيريش إلى انتهاكات واسعة النطاق ارتكبتها “إسرائيل”، مجدداً الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وانتقد غوتيريش الإنكار المستمر من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني لحل يتضمن إقامة الدولة الفلسطينية من خلال فرض تدابير مختلفة على الأرض، وقال: “مع قضم الأراضي والإخلاءات المستمرة وبناء المستوطنات الجديدة.. كل ذلك على نحو غير شرعي.. وهو الآن وفقاً لرأي محكمة العدل الدولية بحد ذاته أيضاً غير شرعي”.

وقال الأمين العام: إن بعثة المراقبة المقترحة التي يدعمها للإشراف على أي وقف لإطلاق النار في المستقبل تبدو “غير محتملة”، إذ من غير المرجح أن تحظى بموافقة كل الأطراف.

وفي معرض الرد على اتهامات للأمم المتحدة بأنها عاجزة عن كبح النزاعات في غزة وأوكرانيا وغيرها، قال غوتيريش: إن مجلس الأمن الدولي والمؤسسات المالية الدولية “عفا عليها الزمن وتعاني اختلالاً وغير عادلة”، مضيفاً: “لقد حاولنا إيجاد حلول للحروب، لكنّ المشكلة تكمن في أنه ليست لدينا القدرة، وأحياناً الموارد، التي تمكننا من ذلك”.

مقالات مشابهة

  • نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات
  • غوتيريش: مستوى المعاناة في قطاع غزة لا يمكن تصوره
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • لاستخراج شهادة ميلاد أنلاين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي