ألغت بريطانيا الثلاثاء التأشيرة الإلكترونية المعمول بها لحملة جوازات السفر الأردنية، بسبب "سوء الاستخدام"، بحسب وصفها.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، إنها تلقت بلاغا من السفارة البريطانية في عمّان بقرار السلطات وقف العمل، بنظام التأشيرة الإلكترونية ETA الذي كانت أعلنت عنه مطلع شباط/ فبراير الماضي، لتسهيل منح التأشيرات إلكترونيًا للأردنيين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة.



وقال الناطق باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إن السلطات البريطانية عزت في رسالة من وزير الداخلية البريطاني موجهة إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، قرارها إلى استمرار التجاوزات، وما أسمته في الرسالة "سوء استخدام" هذه التسهيلات من قبل بعض المواطنين الذين سافروا إلى المملكة المتحدة.

وأوضح أن الوزارة قامت بإجراء حوارٍ مع السلطات البريطانية، من خلال سفارة المملكة في لندن، لوضع حلول تعالج مخالفة بعض المواطنين المسافرين لقوانين الإقامة والهجرة البريطانية، إلا أن استمرار المخالفين في إساءة استخدام هذه التسهيلات، دفع السلطات البريطانية المتخصصة إلى إعادة النظر في نظام التأشيرات الإلكتروني، والعودة إلى العمل بنظام التأشيرة الاعتيادي السابق.

وكانت وسائل إعلام أردنية ذكرت أن أعداد كبيرة من الأردنيين استغلوا التأشيرة الإلكترونية إلى بريطانيا للهجرة بشكل غير مشروع واعتبارها كمحطة انطلاق نحو دول أوروبا، أو الولايات المتحدة وكندا في مخالفة لشروط التأشيرة التي تُلزم حاملها بالمغادرة بطريقة نظامية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا عم ان لندن بريطانيا الاردن لندن عم ان المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة التأشیرة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

نادين نسيب: اتمنى التواجد في عمل مصري قريبا لهذا السبب

كشفت الفنانة نادين نسيب نجيم عن تمنيها التواجد في عمل مصري قريبا، وذلك لحبها لـ نجمات مصر مثل لبلبة، نبيلة عبيد، لبلبة، نادية الجندي، بوسي ولكن أكثر من عشقتها كانت سعاد حسني وتتمنى تقديم عمل من أعمالها.

وعن مباركة غادة عبد الرازق لها على تكريمها بمهرجان الفضائيات العربية وقرب احتفالها بالزواج، قالت نادين خلال لقائها مع أحد المواقع اللبنانية:«أنا اللي بقولها ألف مبروك جمالها ونجاحها المستمر وبشكرها جدا».

أعبرت نادين عن سعادتها بالتكريم عن مسلسل «2024» مؤكدة أنه خطوة مهمة بنجاحها وقالت: «فخورة جدا بالتكريم وبيعنيلي كتير لأني تعبت جدا في الدور ده وكتير أثر فيا».

View this post on Instagram

A post shared by ???????? موقع بصراحة (@bisara7a)

آخر أعمال نادين نجيم

وكانت آخر أعمال نادين نجيم، هو مسلسل «2024»، الجزء الثاني من مسلسل «2020» الذي عرض قبل ثلاثة أعوام، والجزء الجديد مؤلف من 15 حلقة، وهو من تأليف بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر، وشارك في بطولة المسلسل إلى جانب نادين نجيم كل من محمد الأحمد، وكارمن لبس، ورفيق على أحمد، وآخرون.

اقرأ أيضاًأحمد يحيى: «إي آند مصر» تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي لعملائها في مصر

بهذه الكلمات.. شيرين عبد الوهاب تهنئ وائل كفوري بعيد ميلاده

مقالات مشابهة

  • زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل.. لهذا السبب
  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر تريند "جوجل"
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • دولة إفريقية تعدم 200 فيل لهذا السبب
  • نادين نسيب: اتمنى التواجد في عمل مصري قريبا لهذا السبب
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • بريطانيا: معلمة ممنوعة من التدريس مدى الحياة.. لهذا السبب