أعلن المفتي الشيخ الحبيب أحمد أحمد بدوي جمل الليل باعلوي رئيس مجلس الإفتاء الكيني تضامنه الكامل مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يؤكد أهمية مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الأول للواعظات الأزهري يكرم ممثل وزارة الأوقاف في مسابقة بريكس للقرآن الكريم

وثمن رئيس مجلس الإفتاء الكيني بدولة كينيا الخطوة المباركة لوزارة الأوقاف المصرية باعتبار هذا الشهر الكريم مناسبة للتعريف بسيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ).

وأضاف أن المشاركة في مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ) سيكون من خلال نشر وتكثيف دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالًا بهذه المناسبة العطر.

برنامج أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ

وعلى صعيد اخر؛ أعلنت وزارة الأوقاف عن برنامج أنشطتها خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ بمساجد آل البيت (رضي الله عنهم)، وذلك ضمن أكبر خطة دعوية تطلقها وزارة الأوقاف طوال شهر ربيع الأول، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وذلك على النحو التالي:


1- مسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) :

الأسبوع الأول: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الثاني: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.


• الأسبوع الثالث: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الرابع: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف المصرية وزارة الأوقاف خ ل ق ع ظ يم المولد النبوي بمشارکة کبار العلماء بعد المغرب

إقرأ أيضاً:

رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين

وجه النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسى على جميع القضايا المهمة التى تناولها فى كلمته التاريخية بمناسبة احتفالات مصر بالمولد النبوى الشريف، مطالبًا من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف بصفة خاصة إعطاء اولوية قصوى لتكليفات الرئيس السيسى التى جاءت فى كلمته.

الجامعة العربية تؤكد على وحدة ليبيا واستعدادها لدعم الحلول المستدامة


كما وجه "أباظة" فى بيان له أصدره اليوم تهنئة قلبية لجميع المكرمين من الرئيس السيسى فى هذه الاحتفالات، مؤكدا أن وزارة الأوقاف بقيادة العالم الكبير والمستنير الدكتور أسامة الأزهرى أحسنت صنعاً فى اختيار هؤلاء المكرمين الذين لقوا إشادة كبيرة من الرأى العام المصرى بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية، كما أن تكريم الرئيس السيسى لهم لقى ارتياحا كبيرا وواسع النطاق من كل المصريين مؤكداً أن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية السابق الذى جاء على رأس المكرمين يستحق هذا التكريم نظرا لجهوده في خدمة دار الإفتاء على مدار 11 عاما والشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق الذي خدم وزارة الأوقاف من الرعيل الأول، ومن العلماء الكبار الذين خدموا دينهم الحنيف ووطنهم العظيم، والدكتور هشام عبدالعزيز رئيس مجموعة عمل الاتصال السياسي بديوان عام وزارة الأوقاف يستحق التكريم وذلك بعد نجاح وجهد كبير بذله في رئاسة القطاع الديني بالوزارة كما أن المهندس مجدي أبوعيد، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية السابق، يستحق التكريم على جهوده الكبيرة فى الخدمة والشيخ سامي الشعراوي نجل الداعية وامام الدعاة المرحوم الشيخ محمد متولي الشعراوي يستحق التكريم لحرصه فى الحفاظ على تراث فضيلة العالم الجليل والكبير المرحوم الشيخ محمد متولى الشعراوى.


واعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة تكريم الرئيس السيسى للواعظة فاطمة عنتر بمثابة تكريم للمرأة المصرية بصفة عامة ولجميع الواعظات المصريات بصفة خاصة على دورهن الكبير فى خدمة الدين الإسلامي الحنيف والسمح مشيداً بحرص الرئيس السيسى على تكريم الشيخ محمد حاج آدم وزير الأوقاف الصومالي.


وقال النائب أحمد فؤاد أباظة : إن حرص الرئيس السيسى على تكريم هؤلاء العلماء ومن خدموا وزارة الأوقاف والدعوة الإسلامية يؤكد استمرار نهج القيادة السياسية فى تكريم كل من أعطوا لهذا الوطن سواء من القيادات الحالية أو السابقة.


مؤكداً أن سمة الوفاء أصبحت منهاج عمل حقيقى فى عهد الرئيس السيسى الذى دائمًا يضرب المثل والقدوة فى تكريم كل من أعطوا لمصر ويستحقون التكريم والشكر.

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشار حكومي يعلن المباشرة بحملة لإنهاء ملف المدارس المتلكئة في ذي قار
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • دار الإفتاء المصرية توضح حكم الاحتفال بالمولد النبوي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • حول الصومال والبحر الأحمر.. رئيس المخابرات المصرية ووزير الخارجية يزوران إريتريا