صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بأنه سيتم قبول ٢٠٠ طالب وطالبة للالتحاق بالدراسة ببرنامج كلية الطب التكاملي بمصروفات بنظام النقاط المعتمدة هذا العام، حيث قد شهد البرنامج زيادة فى الإقبال من الطلاب المتقدمين للالتحاق به.

 

وقال الدكتور حسان النعماني إن برنامج كلية الطب التكاملي من البرامج الخاصة المميزة، الذي يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية تلبي احتياجات الطلاب، وتمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي قادرة على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم والممارسات الطبية من خلال أساس قوى للتعليم الذاتي وبيئة محفزة للمهارات الذهنية، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج تم تفعيله بكلية الطب ليمثل حلًا غير تقليديًا لأبناء المحافظة الذين تم التحاقهم بكليات الطب الحكومية بالجامعات الأخرى، ليتمكنوا من الدراسة فى كنف أسرهم.

 

وأشار الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية  إلى استمرار إجراءات التسجيل للطلاب المتقدمين بمقر الكلية، موضحًا أن برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بالنظام التكاملي والساعات المعتمدة بمصروفات بكلية الطب يعطي الأحقية للطلاب الملتحقين به في التعيين كمعيدين بكليـة الطب أو أطباء مقيمين بالمستشفى الجامعي، بدمج ترتيبهم مع طلاب النظام الأساسي، حيث يتم ترتيب جميع الطلاب حسب المجموع الكلي لسنوات الدراسة مع توحيد أنظمة التقويم، كما أن لهم حق الإقامة في المدن الجامعية بنفس شروط القبول لطلاب الجامعة.

 

وقال الدكتور محمد نصر الدين ثابت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب إن الدراسة بالبرنامج تعتمد على التعلم الذاتي بإستخدام الوسائل الإلكترونية والتدريس والتعلم بنظام النقاط المعتمدة، مشيرًا إلى أن تقييم الطلاب بالبرنامج يكون مبنياََ على التقييم التكاملي، لقياس الجدارات ونواتج التعلم المطلوبة من البرنامج التعليمي، وذلك باستخدام أدوات تقييم ذات مصداقية وقابلة للتطبيق، وتعتمد الامتحانات بالبرنامج على الطرق الموضوعية مثل الأسئلة متعددة الإجابات MCQ والمحطات المتعددة OSPE OSCE، ولا يوجد امتحانات شفهية بالبرنامج.

 

وقال الدكتور حاتم عواجه مدير البرنامج إن خريج البرنامج يحصل على شهادة بكالوريوس الطب والجراحة من الجامعــة، ومدة الدراسة هي خمس سنوات بواقع عشرة فصول دراسيـة، حيث يتم تقسيم كل عام دراسي إلى فصلين دراسيين مـدة كل فصل دراسي من ١٦- ١٨ أسبوع، بالإضافة إلى سنتي تدريب امتياز، كما يبدأ الطالب التدريب في المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة بدءًا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الأول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج كلية طب جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية

أنجز برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة، أكثر من (22) مليون ساعة عمل في منطقة جدة التاريخية دون أي حوادث عمل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وهذا يعكس التزام البرنامج بمعايير السلامة والصحة المهنية والبيئية في المشروعات الإنشائية التي ينفذها ويشرف عليها.ساعات العمل في برنامج جدة التاريخيةوشملت ساعات العمل الآمنة، 5.5 ملايين ساعة عمل في مشروع ميدان الثقافة، و5،5 ملايين ساعة عمل في ترميم المباني التاريخية، إلى جانب 5 ملايين ساعة عمل في مجال الأمن والسلامة، و3 ملايين ساعة عمل في مجال الصيانة والنظافة.
أخبار متعلقة القبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامينإحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازانكما تضمنت 1،5 ساعات في أعمال بحيرة الأربعين، و 1،5 ملايين ساعة عمل في تنظيم المبادرات والأنشطة الثقافية.
ويحرص البرنامج على تطبيق سياسات ومعايير السلامة المعتمدة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

"22 مليون ساعة عمل بدون حوادث في مشاريع جدة التاريخية"
22 مليون ساعة ليس مجرد رقم؛ بل هو تجسيد لالتزام #برنامج_جدة_التاريخية
بتطبيق معايير السلامة ضمن جهوده في إعادة إحياء منطقة #جدة_التاريخية. pic.twitter.com/pHy70S0uPr— برنامج جدة التاريخية (@JeddahAlbalad) September 16, 2024تدريب وتأهيل العاملينومن هذه المعايير تقييم وتحديد وإزالة وإدارة المخاطر قبل البدء في أي عملية أو نشاط، والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة.
وأيضا تصميم وتشييد مرافق مشاريع البرنامج، وفق معايير ونظم السلامة.
هذا بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين، وتعزيز ونشر مفاهيم السلامة والمشاركة الفعالة في توعية المجتمع بها.

مقالات مشابهة

  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • 5 سنوات دراسية ببرنامجي فارم دي وفارم دي- صيدلة إكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة بصيدلة سوهاج
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)