RT Arabic:
2024-07-05@23:41:41 GMT

"روس كوسموس" تتحكم بمسار "لونا-25"

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

'روس كوسموس' تتحكم بمسار 'لونا-25'

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن المراكز الفضائية الأرضية بدأت تتحكم بمسار "لونا_25" بعد انفصالها عن وحدة التعجيل "فريغات".

إقرأ المزيد حدث تاريخي عالمي ومهمة غير مسبوقة.. روسيا تطلق "لونا-25" إلى القطب الجنوبي للقمر


وجاء في بيان المؤسسة "أصبحت المحطة الأوتوماتيكية "لونا-25" تحت سيطرة المراكز الأرضية بعد انفصالها عن وحدة التعجيل "فريغات".

ويذكر أن صاروخ النقل Soyuz 2.1b وعلى متنه المحطة الأتوماتيكية "لونا-25" كان قد أطلق من مطار فوستوتشني الفضائي في الساعة 2.11 من يوم الجمعة بتوقيت موسكو، وبعد تسع دقائق انفصلت وحدة التعجيل مع "لونا-25" عن المرحلة الثالثة للصاروخ ودخلت في مدار أرضي منخفض. وبعد مضي ساعة وعشرة دقائق انفصلت "لونا-25" عن وحدة التعجيل وانطلقت باتجاه القمر وفق المسار المقرر.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء روس كوسموس قمر لونا 25

إقرأ أيضاً:

إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان

أكد المدير التنفيذي لشركة أبيدوس للطاقة الشمسية المهندس سمير ناصيف إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم أمبو بأسوان من إجمالي الأعمال، وذلك قبل أقل من ثلاثة أشهر من موعد التشغيل التجاري للمحطة.

وقال المهندس ناصيف - في بيان اليوم /الخميس/ - "إن مشروع المحطة واجه منذ بدء تنفيذه العديد من التحديات لكن فريق عمل المشروع استطاع التغلب على هذه التحديات"، مشيرا إلى أن المشروع أجرى بنجاح الاختبارات التشغيلية لربط قدرة المحطة على الشبكة القومية للكهرباء.

وفيما يتعلق بالمراجعة الدورية لهيئات التمويل الدولية، أكد ناصيف أن وفد المراجعة أبدى إعجابه بما تحقق على أرض المشروع رغم التحديات التي واجهها، وأن فريق عمل أبيدوس أوفى بالتزاماته.

محطة أبيدوس للطاقة الشمسية

من جانبه، قال مدير المشروع المهندس أحمد علي إنه تم تركيب 450 ألف لوح شمسي بقدرة نحو 280 ميجاواط، بالإضافة إلى مد 8.8 مليون متر من كابلات التيار المستمر و120 كيلومترا من كابلات الجهد المتوسط، والانتهاء من 90% من أعمال المحطة الفرعية.

وأكد أن الفترة المقبلة هي الأهم.. موضحا أن المحطة سجلت رقما قياسيا بتركيب 22 ألف خلية شمسية خلال يوم واحد (30 يونيو الماضي)، وأضاف أن فريق عمل المشروع يستهدف تركيب خلايا شمسية بإجمالي قدرات تبلغ نحو 300 ميجاواط خلال شهر واحد.

بدوره، قال كبير مهندسي الكهرباء بشركة أبيدوس للطاقة الشمسية المهندس محمد سليمان، إن كل الأعمال الخاصة بتثبيت المحولات الرئيسية انتهت وبدأنا حاليا مرحلة الاختبار والتشغيل للمحولين الرئيسيين مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإضافة إلى وضع 56 مفتاحا كهربائيا في المبنى المخصص لها.. مؤكدا أن الأعمال الخاصة بالمحطة الفرعية ستكون أمام تحد كبير خاصة مع ضيق الوقت، وهو ما استدعى مضاعفة القوى العاملة لتصل إلى نحو 600 عامل وفني يوميا على مدار دوريتين، للتسليم في الموعد المحدد.

محطات الطاقة الشمسية

جدير بالذكر أن محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بكوم أمبو في أسوان هي جزء من استثمارات إيميا باور التابعة لشركة النويس للاستثمار الإماراتية في الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر، والتي تتضمن كذلك مزرعة رياح آمونت برأس غارب في البحر الأحمر، باستثمارات تتخطى 1.2 مليار دولار، وقدرة إنتاجية تبلغ 1 جيجاواط، بواقع 500 ميجاواط لمزرعة آمونت، و500 ميجاواط لمحطة أبيدوس.

اقرأ أيضاًالقصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة

أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة

مقالات مشابهة

  • شيري عادل تكشف للمرة الأولى تفاصيل انفصالها مرتين
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: "الناس تخرج بالمعروف أحسن من أنها تعيش تعيسة"
  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: الزواج قسمة ونصيب والفرصة الثانية غير مجدية
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة