الثورة نت| محمد المشخر

نظم مركز جمارك عفار الجمركي بمديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هجرية.

وهتف المشاركون في الحفل بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.

وفي الفعالية أشار محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، إلى عظمة مناسبة المولد النبوي وما تحمله من دلالات ومعان في إحياء قيم العدل والمساواة بين المجتمع.

ولفت إلى أثر الذكرى الدينية العطرة في تربية الأجيال ودفعهم للإسهام في بناء المجتمع وخدمة قضايا الأمة..

وأشاد، بما يقدمه كوادر مركز جمارك عفار الجمركي من نماذج في الصمود والثبات والحفاظ على تنمية الموارد المالية و الجمركية ومتابعة وضبط المواد المهربة و الممنوعات و المحظورات التي تمس أمن واستقرار البلاد، منوها الى مشاركة إدارة وكوادر مركز جمارك عفار الجمركي في احياء هذه المناسبة ما يعكس الروح الايمانية و الجهادية والسير على منهج النبوة.

ودعا محافظ البيضاء، للخروج الحاشد في أحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في المربع الأوسط بمديرية السوادية في يوم الثاني عشر من ربيع الأول..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة، أشار مدير عام مركز جمارك عفار الجمركي بالبيضاء الاستاذ فهد هزاع البريهي، إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية، رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وعلى وآله.،مبينا أن الاقتداء بالرسول قولاً وعملاً وترجمة معاني حب النبي تتجلى فيما تحقق من انتصارات ومكاسب على العدو رغم الفارق في الامكانات والتسليح.

وأكد المدير هزاع، أهمية إحياء المولد النبوي الشريف وغرس القيم والمبادئ والأخلاق التي انطلق من خلالها النبي الكريم في نفوس موظفي وكوادر مركز جمارك عفار الجمركي، وتعزيز الارتباط بالنبي المصطفى كقائد وقدوة.

من جانبه أشار الناشط الثقافي المركزي حسام القطابري في كلمة المناسبة، إلى أهمية العودة الجادة لله، و التولي الصادق لرسوله والمؤمنين، والتمسك بالقيم والمبادئ الإيمانية الأصيلة لأبناء الإيمان والحكمة.

واستعرض القطابري، محطات من حياة الرسول ودوره في بناء الأمة و إنقاذها من واقعها الذي عاشته في مراحل من الجهل والتخبط والضلال، والمسار الذي رسمه لتجاوز الأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية

الثورة نت| محمد المشخر

أحيا القطاع النسوي بمحافظة البيضاء اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية.بفعالية جماهيرية حاشدة بالمحافظة.

ورفعت المشاركات في الفعالية الجماهيرية الكبرى التي شهدتها ساحة ملعب نادي شباب الأحمدي بمدينة رداع، شعارات المناسبة، ورددت هتافات عبرت عن صدق الولاء لله تعالى ولرسوله الكريم، والاعتزاز والانتماء إليه و الاهتداء بهديه.

وأكد الحشد النسائي في البيضاء، أن هذه الذكرى العطرة تأتي في ظل أوضاع استثنائية تعيشها الأمة نتيجة تخاذلها عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان أمريكي، صهيوني، أوروبي، ومؤامرات تستهدف تصفية القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني.

وشددت حرائر محافظة البيضاء، على أن محاولات التقليل من أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة من قبل أعداء الأمة الإسلامية، ومن يدور في فلكهم وينفذ أجنداتهم لن تزيد شعب الإيمان والحكمة وكل أحرار الأمة إلا حباً و تمسكاً و اتباعاً للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبرن، هذه المناسبة العظيمة محطة لاستخلاص الدروس والعبر التي من شأنها تعزيز صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الوطن والأمة من قوى الغطرسة والطغيان و الاستكبار و مرتزقتهم.

في المناسبة ألقيت رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة بشرى المؤيد كلمة، تطرقت إلى أهمية ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله وسلم، الذي يتفرد الشعب اليمني بإحيائها باعتبارها أعظم حدث في تاريخ البشرية.

وأشارت المؤيد، إلى أن هذه المناسبة محطة لاستحضار الدروس والعبر، والتأسي بسيرته العطرة، ومواقفه وجهاده في مقارعة قوى الظلم والاستكبار.

وأكدت، رئيسة الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، على دور المرأة في تنشئة الأجيال على منهج القرآن الكريم، ومكارم أخلاق رسول الله وآل بيته الأطهار وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم..

واعتبرت، مشاركة المرأة و الزخم الكبير بمحافظة البيضاء في إحياء الذكرى يمثل تعبيراً عن الحمد والشكر لله على نعمة الهداية، ورداً عملياً على الإساءات المتكررة بحق الرسول الأعظم من قِبل أعداء الإسلام..

ولفت بيان المناسبة، إلى أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه، منوهة إلى أن اليمنيين أول من ناصره و سيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

وأكد البيان، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء، يجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

واستنكر البيان، حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة بدعم امريكي وغربي في ظل تخاذل عربي وإسلامي.

ودعا، البيان الشعوب العربية والإسلامية للتحرك العملي في نصرة إخواننا في غزة وكافة فلسطين المحتلة ودعم المقاومة الفلسطينية.

تخلل الاحتفال الجماهيري، الذي نظمته الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء، أوبريتات ووصلات إنشادية وقصائد شعرية، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم وكما عبرت عن البهجة والفرح بإحياء هذه الذكرى العظيمة.

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أجمل عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في ساحات حارس البحر الأحمر يحتفي بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري بالحديدة بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف