أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية - السعودية، والدفع بها إلى أعلى مراحلها متانة وقوة، والذي عكس مؤخرا لقاءه مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، ومن قبله الاتصال واللقاءات التي جرت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

حجر الزاوية في الأمن القومي العربى

وأشار «النسيري»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن تلك الحالة الإيجابية تعبر عن متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية باعتبار البلدين حجر الزاوية في الأمن القومي العربى.

ونوه شريف النسيري بمحورية دور الدولتين مصر والسعودية، كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين مصر والسعودية، لافتا إلى الاضطرابات واسعة بالمنطقة ومشاكل أمنية ضخمة لا تخفى على أحد.

وأشار عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، باستمرار التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، والعمل على تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

تجاوز تحديات هائلة

وقال النسيري، إن لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي جاء في وقته تماما ورسالة بقوة ومتانة التنسيق الأمني بين الدولتين.

واختتم شريف النسيري، بالقول إن الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية وتعزيزها إلى آفاق بعيدة على مختلف الأصعدة وهو ما نجح في تجاوز تحديات هائلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن المصريين بالخارج الأمن القومي العربي السعودية

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية

مصر – أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بإنهاء خدمة عدد من مستشاري رئيس الجمهورية.

ونص القرار رقم 292 لسنة 2024، بإنهاء خدمة 11 مستشارا برئاسة الجمهورية المصرية، اعتبارا من بداية شهر أغسطس الماضي، ويظهر في أسفل القرار أن الرئيس السيسي، صدق عليه في 13يوليو الماضي.

وضم القرار أسماء بارزة، مثل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس السابق ومستشار الرئيس لشئون مشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، بالإضافة إلى كل من محسن محمود السلاوي، مستشار الرئيس للمتابعة منذ عام 2015، ووزير الداخلية الأسبق أحمد محمد جمال الدين، مستشار الرئيس للمناطق النائية والحدودية، والذي يعمل مستشارا بالرئاسة منذ عام 2014.

كما شمن القرار كلا من: محمد عمرو هيبة، رئيس هيئة الرقاية الإدارية الأسبق ومستشار الرئيس لشئون مكافحة الفساد، واللواء مجدي محمد عبدالغفار، وزير الداخلية الأسبق ومستشار الرئيس لشئون مكافحة الإرهاب منذ عام 2018، وعبدالعزيز محمد سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع الأسبق ومستشار الرئيس للتطوير التكنولوجي، ومحمد عرفان جمال الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق ومستشار الرئيس للحوكمة والتحول الرقمي.

وتضمن القرار كذلك المستشارين بالرئاسة مصطفى صبور، ومحمد حجازي عبدالموجود منازع، وحسن عبدالشافي أحمد عبدالغني، والمستشار العسكري علي فهمي محمد علي.

المصدر: RT + المال المصرية

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تهدف إلى رفع مستوى الخدمات
  • أحمد موسى مشيدا بالعلاقات الثنائية بين مصر والسعودية: طول العمر مع بعض
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا المختلفة
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • فعلتها المصرية.. ميار شريف تتوج بلقب بطولة جاسمين للتنس