أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، تطلع اليمن إلى مزيد من التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في ملفات متعددة بينها دعم التعليم والحفاظ على المواقع الأثرية وبناء القدرات البشرية، وغيرها من مجالات التعاون.

الطيران الامريكي والبريطاني يشن ثلاث غارات في اليمن اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني

جاء ذلك خلال استقبال بن مبارك، لوفد منظمة اليونسكو، برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن صلاح خالد، حيث جرى النقاش حول الخطة القطاعية لليونسكو وأولوياتها للمرحلة القادمة في اليمن، والتنسيق مع الحكومة لتحديد المجالات ذات الأولوية.

وتناول اللقاء سبل ترسيخ التعاون المشترك بين اليمن واليونسكو، وبناء شراكات لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات الثقافة والتراث والتعليم، والتنسيق الجاري لعقد مؤتمر دولي لدعم التعليم في اليمن، إضافة إلى تطوير استراتيجية للتعليم العالي والفني، وخطط حماية مواقع التراث العالمي من الأضرار جراء التغيرات المناخية.

وثمن رئيس الوزراء اليمني جهود المنظمة ومبادراتها في اليمن، والتطلع لمزيد من التعاون في الإسهام في التدريب المهني للعاملين وتطوير قطاع التربية والتعليم.

سنتكوم: تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي "سنتكوم"، الثلاثاء، تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وفقًا لما أوردته وكالة " روسيا اليوم".

 

وأضافت القيادة المركزية الامريكية في بيان نشرته عبر منصة "إكس"، أنها دمرت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر.

وقالت في بيانها إنه "تبين أن هذه الأهداف تشكل تهديدا واضحا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن التعاون مع اليونسكو أحمد عوض بن مبارك منظمة الأمم المتحدة اليونسكو

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، عن تخصيص مبلغ 24 مليون دولار من الصندوق الإنساني للبنان لدعم الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا في عموم البلاد ولتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين في الجنوب.

وأوضح بيان وزعته الأمم المتحدة أن هذا التمويل سيتيح الدعم العاجل من غذاء ومأوى ورعاية صحية للأشخاص الأكثر احتياجا في البلاد.

وحث ريزا المجتمع الدولي على تقديم دعم عاجل للجهود الإنسانية في لبنان، مذكرا بأنه لم يتم حتى الآن سوى تلبية 25 بالمئة من النداء الإنساني لهذا العام.

وفي شهر ايار الماضي، ذكر تقرير للبنك الدولي أن معدل الفقر في لبنان ارتفع بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي إلى 44 بالمئة من مجموع السكان

واستناداً إلى دراسة استقصائية للأسر أُجريت آنذاك وشملت محافظات عكار وبيروت والبقاع وشمال لبنان ومعظم جبل لبنان، خلص التقرير إلى أن واحداً من كل ثلاثة لبنانيين في هذه المناطق طاله الفقر في عام 2022، مما يسلط الضوء على ضرورة تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وخلق فرص العمل للمساعدة في التخفيف من حدة الفقر ومعالجة أوجه عدم المساواة المتنامية.

مقالات مشابهة

  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال
  • السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • الصين ترفع سن التقاعد في البلاد لدعم الاقتصاد
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • رئيس الوزراء: نتطلع لمزيد من الشراكات الاستثمارية مع السعودية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان