زنقة20ا الرباط

تواصل السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر الدرك الملكي عمليات البحث عن جثامين ضحايا قضوا نحبهم بإقليم تنغير  إثر السيول الجارفة التي عرفتها المنطقة.

واستعانت السلطات المذكورة بالكلاب المدربة والطائرات بدون طيار (الدرون) للبحث عن الضحايا المفترضين الذين جرفتهم سيول الفيضانات بعدة دواوير بإقليم تنغير.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كشفت يوم أمس عن حصيلة مُحيَّنة للخسائر والأضرار التي خلفتها التساقطات المطرية الرعدية جد القوية التي عرفها عدد من عمالات وأقاليم المملكة، حيث تم لحدود مساء يومه الاثنين 9 شتنبر 2024، تسجيل ثمانية عشر حالة وفاة بكل من أقاليم طاطا (عشرة أشخاص)، والراشيدية (ثلاثة أشخاص،اثنان منهم أجنبيان أحدهم من جنسية كندية والآخر من جنسية بيروفية) وتزنيت (شخصان)، وتنغير (شخصان، أحدهمأجنبي من جنسية إسبانية) وتارودانت (شخص واحد).

أما فيما يخص الأشخاص المفقودين، فقد جرى حصر قائمة بأربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا، يتواصل البحث عنهم بشكل متواصل وحثيث.

وفيما يتعلق بالخسائر المادية، فقد عرفت المناطق المتضررة تسجيل الحصيلة المؤقتة تتعلق بانهيار 56 مسكنا، منها 27 مسكنا عرف انهيارا كليا. وانهيار كلي أو جزئي لثماني منشآت فنية متوسطة. وإلحاق أضرار بشبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب والشبكات الهاتفية، مكنت التدخلات الميدانية التي قامت بها الفرق التقنية من إصلاح جزء مهم من الشبكة الكهربائية، فيما تم تأمين إعادة الربط بشبكات الماء الشروب وخدمات الاتصالات بشكل كلي. وانقطاعات مؤقتة ب110 مقطعا طرقيا، حيث تمكنت المصالح المختصة لحد الساعة من إعادة حركة المرور إلى طبيعتها بـ 84 مقطعا منها.

وأكدت الوزارة أن مختلف السلطات العمومية تعمل على التعبئة الشاملة لجميع الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع والناجع مع هذه الوضعية الاستثنائيةواتخاذ كافة التدابير المناسبةلتقديم الدعمللمواطنين، خاصة عبر توزيع الحصص الغذائية والخيام والأغطية على العائلات المتضررة، والعمل على الاستئناف السريع للخدمات وشبكات الربط بالمناطق المعنية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات

وافقت الحكومة التشيكية على نشر جنود ومعدات في المناطق المتضررة من الفيضانات التي تشهدها البلاد، بحسب ما أورده "راديو براغ" التشيكي، اليوم الثلاثاء.

أخبار ذات صلة أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود تحذيرات من مخاطر الفيضانات بعد اجتياح إعصار "بوريس" وسط أوروبا

وقالت وزيرة الدفاع جانا تشيرنوتشوفا على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، إنه قد يتم استدعاء ما يصل إلى 2000 جندي للمشاركة في أعمال المساعدة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء، وحتى 31 من أكتوبر. وتشارك حتى الآن سبع مروحيات تابعة للجيش في الجهود المبذولة لمواجهة الفيضانات، بينما يساعد مهندسون بمنطقة أولوموك، في الجهود التي تتم على الأرض. وكتبت وزيرة الدفاع على منصة "إكس" إن "مهمة الجيش التشيكي واضحة، وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الأفراد على التعامل مع عواقب هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات
  • الفيضانات في وسط أوروبا تغمر المزيد من المدن وأرتفاع عدد الضحايا
  • القوات المسلحة تقيم مستشفى ميداني بإقليم طاطا لإسعاف ضحايا الفيضانات
  • عشرات الضحايا وتدمير آلاف المنازل جراء فيضان نهر بركة بالسودان
  • غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيريا يسفر عن عشرات الضحايا
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • هيئة البحث عن المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين تحيي الذكرى الأولى لفيضان درنة المدمر