الثورة نت/..
رحبّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالموقف الذي اتخذه حزب الخضر البريطاني بإعلانه “أن ما يحدث في غزة هو إبادة جماعية”، ووصفت هذه الخطوة بالشجاعة، واعترافاً صريحاً بحجم الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال المجرم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

وثمنّت الجبهة في بيان لها اليوم الثلاثاء، دعوة حزب الخضر إلى مقاطعة “إسرائيل” وحظر توريد الأسلحة إليها، مُعتبرةً هذه الخطوة ضرورية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه، ولوقف دعمه العسكري الذي يُمكنّه من مواصلة عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن “موقف حزب الخضر يُشكّل نموذجاً إيجابياً يجب أن تسير على خطاه باقي الأحزاب والقوى السياسية في بريطانيا وأوروبا والعالم، إلا أنه ليس كافياً بل نحن بحاجة إلى اتخاذ مواقف مماثلة ضاغطة لوقف العدوان، وتطالب بفرض عقوبات صارمة وحظر كامل لتصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني”.

وشددت على أن “هذه المواقف تُشكّل دافعاً قوياً لكل الحركات والأحزاب المناصرة لفلسطين ولأحرار العالم للاستمرار في نضالها من أجل الانتصار لعذابات فلسطين، ولمعاناة الأطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرضون لحرب إبادة ويدفعون ثمن تورط الغرب في الحرب، وتخاذل المجتمع الدولي”.

وطالبت الجبهة الحكومة البريطانية بتبني هذه التوجهات التي أقرها حزب الخضر رسمياً، والعمل على وقف انحيازها الفاضح، ودعمها العسكري والسياسي الذي تُقدمه للعدو الصهيوني، مؤكدة أن “بريطانيا تَتَحمّل مسؤولية تاريخية وسياسية عن زرع المشروع الصهيوني ودعمه منذ وعد بلفور وحتى اليوم، وما ترتب على ذلك من مآسٍ ونكبات للشعب الفلسطيني وللشعوب العربية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حزب الخضر

إقرأ أيضاً:

الشيباني: ماهي الرسالة من وضع علامة الطريق (مصراتة ترحب بكم) شرق تاورغاء ؟

ليبيا – تساءل عضو مجلس النواب جاب الله الشيباني، عن سبب وضع علامة الطريق أو ما تعرف بـ”يافطة “مصراتة ترحب بكم”، وماهي الرسالة التي يُراد إيصالها منها ؟.

الشيباني وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قال:”لا أدري ماهي الرسالة التي يريد إيصالها من وضع (يافطة مصراتة ترحب بكم) 60 كيلو متر غرب مدينة سرت لتضم تاورغاء، والهيشة، والوشكة، وبويرات لحسون الحد الشرقي لأراضي تاورغاء حسب الحجة الرسمية”.

وتساءل :”يا ترى لمن الرسالة وما الفائدة منها في هذا الوقت بالذات ؟ هل هي جهة رسمية أم هم أفراد عاديون لايتبعون أي جهة يريدون فقط الاستفزاز وانعاش الفتنة النائمة، أم هي استراتيجية عميقة لها مابعدها؟ “.

وتابع الشيباني حديثه:” عموما دون الغوص عميقًا في التاريخ، أنا على ثقة من تدخل العقلاء مفاتيح الخير مغاليق الشر الذين هم على دراية عميقة بحقائق جغرافية وتاريخية لاخلاف عليها ولايمكن طمسها”.

وطالب المتضررين من هذا العمل الهدوء وضبط النفس، مضيفًا :”لن يعوز العقلاء ورجال الدولة الوسيلة لتصحيح الوضع وعودة الأمور إلى طبيعتها وسنتابع”.

مقالات مشابهة

  • الشيباني: ماهي الرسالة من وضع علامة الطريق (مصراتة ترحب بكم) شرق تاورغاء ؟
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة
  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تبارك الضربة الصاروخية اليمنية في مدينة يافا المحتلة
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"