الرياض – هاني البشر

تُوِّجت المطية “مياسه” لهجن الرئاسة الإماراتية، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “حيل وزمول”، الفئة السادسة المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن بنسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الماضي، بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وتختتم غدًا الأربعاء، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وظفرت المطية “مياسة” بالمركز الأول في الشوط الأول خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 9:19.116 دقائق في فئة “حيل وزمول”، فيما افتتحت المطية “بهجة” لمالكها السعودي بدر بن غازي العصيمي، أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية بزمن قدره 9:27.335 دقائق. وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 20 شوطًا، شهد مشاركة 681 مطية، بواقع 525 مطية في الفترة الصباحية، و156 مطية في الفترة المسائية، قطعت (120 كلم)، بواقع (6 كلم) مسافة كل شوط. وتختتم غدًا الأربعاء المرحلة النهائية في المهرجان، بإقامة أربعة أشواط ضمن فئة “حيل وزمول”، بمشاركة 565 مطية، تتنافس على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في ذات الفئة. ويأتي تنظيم المهرجان للمحافظة على الموروث العريق، والاستمرار في إقامة السباقات على ميدان الطائف، الذي يعتبر أحد أهم الميادين في المملكة. كما يقدم المهرجان جوائز مالية تتجاوز قيمتها أكثر من 56 مليون ريال، وسط مشاركة ملاك الهجن من مختلف دول العالم.

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف مهرجان ولي العهد للهجن

إقرأ أيضاً:

«روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ««روس في الحرب.. وثائقي يثير أزمة احتجاج في مهرجان تورونتو السينمائي».

 

وجاء في التقرير: «في سابقة نادرة يشهد مهرجان تورونتو السينمائي الدولي والمقام في كندا، تم سحب أحد الأفلام المشاركة ضمن مسابقة المهرجان وهو فيلم (الروس في الحرب) من إخراج أنستازيا تروفيموفا وهي مخرجة كندية ذات أصول روسية».

احتجاجات نشطاء كنديين

وأضاف: «ومع تواجد الفيلم في المهرجان، صارت احتجاجات من قبل ناشطين كنديين من أصول أوكرانية أمام قاعات السينما التي تشهد العرض، وهو ما اعتبرته أنستازيا كونه سحب الفليم بمثابة رقابة حكومية غير مقبولة».

سحب الفيلم

وتابع: «في وقت سابق لسحب الفيلم، قال القنصل العام الأوكراني في تورونتو، إن الفيلم الوثائقي هدفه دعائي لروسيا، بينما أدانت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني -وهي من أصل أوكراني- الفيلم وإدراجه في المهرجان، وذلك رغم عرض الفيلم من قبل في مهرجان فينسيا السينمائي».

مقالات مشابهة

  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية
  • “بلووم القابضة” تطلق المرحلة الـ 7 من مشروع بلووم ليفينج
  • لوحة مسرحية
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • “المركزي” يعلن مناقصة للأذونات النقدية اليوم
  • إسبانيا وإيطاليا وأمريكا وكندا إلى المرحلة النهائية من كأس ديفيز
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً