نظم مجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية، التابع لقطاع الإعلام الداخلي الهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون جمعية أصدقاء المكتبة اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان:«الشباب وصناعة المستقبل» وذلك ضمن الحملة القومية التي أطلقتها الهيئة برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع تحت عنوان «إيد في إيد هننجح أكيد».

جاء ذلك بحضور الكاتب الصحفي طارق إسماعيل، مدير مكتب جريدة الأهرام بالإسكندرية، و البطل الأوليمبي محمد رشوان بطل الجودو، و الدكتورة هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق و عضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية في الإسكندرية، و الدكتورة روحية أبو غالي مدير إدارة الجمرك التعليمية، والدكتورة نجلاء صبرة مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بصحة الإسكندرية، حمدان القاضي المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء المكتبة، والقبطان خالد جاد الرب مدير مكتب إسكندرية للمنظمة المصرية العربية لحقوق الإنسان.

وافتتحت أمانى سريح، مدير مجمع إعلام الجمرك، الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، والترحيب بالحضور و عرض لأهداف حملة " إيد في إيد هننجح أكيد" واهمها التوعية بضرورة المشاركة في المبادرات الرئاسية والاستفادة من خدماتها مشيرة إلي دعم الهيئة العامة للاستعلامات للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية " و التي تأتي ضمن المشروع اللومي لبناء الإنسان.

و قالت الدكتورة هدى الساعاتي، أن الجيل الحالي يفتقد القدوة، و أننا في حاجة إلي لقاءات تجمعنا لقادة الفكر لنقل الخبرة لدى الشباب و حثهم علي الإنتماء و حب الوطن، فكثيرًا من الدول الأوربية مثل المانيا علي سبيل المثال يطلق عليها الدول العجوزة لافتقادهم فئة الشباب، أما مصر فلديها الشباب و تولي الدولة إهتمام خاص بهم من خلال توليهم المناصب القيادية.

وأشارت الدكتورة نجلاء صبرة، أن الشباب هم المستقبل ووجود القدوة في حياة الشباب يدفعهم إلى النجاح والتقدم والتحول من فرد عادى إلى كيان منتج ودعم لنفسه وأسرته ولبلده، مستعرضة جهود إدارة الخدمة الاجتماعية في دعم ذوى الهمم من الشباب وتحفيزهم للوصول إلى القمة، من خلال مشاريع الإعاقة والبالغ عددهم 13 مشروع يتضمن 3500 معاق من بينهم 250 بطل رياضي، حيث تمكنا من دعم ذوى الهمم لتحقيق بطولات ونجاحات في حياتهم الشخصية والعملية، وكذلك تأهيل أسر ذوى الاحتياجات الخاصة لكيفية التعامل مع الطفل ذوى الهمم وتغييى نظرة المجتمع لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تمكنا من تأهيل ٧٠ أسرة منتجة من اسر ذوى الهمم.

وأثنى حمدان القاضي، على دور الهيئة العامة للاستعلامات الممثلة في قطاع الإعلام الداخلي ومجمع إعلام الجمرك في مخاطبة كل فئات المجتمع وبكل طوائفه ومختلف الأعمار وقدرته على رفع وعي المواطنين، بمختلف القضايا الهامة التي تمس حياتهم اليومية.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي طارق إسماعيل: أن النجاح في الحياة ليس في جمع المال والماديات ولكن النجاح هو أن تصل إلى القلوب بعلمك وأدبك وأخلاقك، واليوم نتكلم عن القدوة والنموذج الناجح والذى يجب أن نحتذى به ونسير على نهجه وطريقة، أعظم قدوة وافضل قصة نجاح للاعب العالمي بطل الجودو الكابتن محمد رشوان، الذى استطاع أن يتملك قلوب الغرب بمختلف الدول بفضل أدبه وأخلاقه والتي وصفها بأخلاق الكبار والفرسان، حيث تخلى في إحدى مبارياته في دولة اليابان عن الفوز بالميدالية الذهبية مقابل التمسك بمبادئه وأخلاقه الكريمة حيث أن الاعب المنافس كان مصابًا في قدمة وهو الأمر الذي يسمح له بالفوز المؤكد لكنه رفض أن يستغل ذلك الأمر وهو الأمر الذي جعل اليابانيين يشيدون بأخلاقة وتربيته ودينه، مؤكدًا أن رشوان كسب احترام العالم بأخلاقه.

واكد الكابتن محمد رشوان، أن قصة حياته وقصة نحاجه في لعبة الجودو بدأت من البيت عندما نشأ في كنف أب وأم بذلا كل ما في وسعهما من أجل دعمه ومساندته للوصول إلى حلمه، واستعرض رشوان بدايته في الإسكندرية مع لعبة الجودو حيث حصل علي مركز أول محافظة وأول جمهورية وأخذت خامس على العالم لأكثر من مره، وفى إحدى المباريات اكتشف أن اللاعب المنافس مصاب في قدمه اليسرى، فحرص طوال المباراة ألا يتعامل مع قدمه المصابة، رغم أن ذلك متاح قانونا في اللعبة لكنه رفضت لان دينه وأخلافه يمنعونه اللعب مع مصاب، وفضل الخسارة على الفوز، لكن اليابانيين اكتشفوا هذا الأمر ولاحظوه خلال المباراة، ومن هنا بدأ تقدير الجمهور الياباني له ونشر تلك الواقعة في كل الصحف والقنوات التلفزيونية في اليابان ومختلف العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الهيئة العامة للاستعلامات مجمع إعلام الجمرك إعلام الجمرک ذوى الهمم

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط

نفذ مركز شباب العبور  التابع لإدارة شباب قفط  جنوب محافظة قنا، امس الأحد، ندوة دينية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك ضمن خطة  النشاط الدينى، وتم الاعلان عن النشاط بلوحه الإعلانات الخاصة بالمركز من قبل  وتم الاعداد له ودعوة الشيخ عبدالرازق حساني خطيب بالأوقاف، وذلك بحضور العديد من أهل القرية في جو يسوده الفرح والسرور بمولد الرسول. 

 حيث تناول المحاضر الحديث عن مولد الرسول والمعجزات التي حدثت اثناء ولادته وحياه طفولته حتي وصول الرسالة له وما تلقه من اذي بعدها من المشركين من قومه ثم اكمل الحديث عن الهجرة وما بعدها.   

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وخالد عبدالحليم محافظ قنا ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا وحسين شوقي عبدالراضي مدير إدارة شباب قفط.

 

وفي سياق آخر تفقد محمد عبد الرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا فاعليات اليوم الأول، الموافق 15 سبتمبر لاختبارات المتقدمين بنادي الشبان المسلمين بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفنى للاتحاد المصرى لكرة القدم ودكتور كريم حمدى مدير عام الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا ولفيف من المدربين والمنسقين . 

لقت المرحلة الأولى من برنامج  كابيتانو مصر في عام 2022 واستمرت لمدة 3 مواسم مستهدفة الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية “مواليد2010م . 

وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم مقيدًا في أي هيئة رياضية، وذلك لاختيار أفضل ١١ لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة، وشملت أماكن الاختبارات  في محافظات وقد تقدم خلال المرحلة الأولى من البرنامج أكثر من 50 ألف موهبة من بالمحافظات المذكورة  لتتم التصفية بينهم حيث الهدف من اختيار المحافظات هو التوسع في قاعدة البحث فـــي محافظات لم تصل إليها المبادرات الماضية السابقة ‏‎ونظرا للنجاح الذى حققته المرحلة الأولى من “كابيتانو مصر” من خلال العمل وفق أسس ومعايير علمية، والانتقاء بحيادية ونزاهة كاملة في اختبار اللاعبين المتأهلين إلى المرحلة النهائية وذلك بإشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الفنية بالاتحاد المصري لكرة القدم، للمساهمة في احترافهم في مختلف الأندية الرياضية ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية في المستقبل . ‏‎

وأشاد محمد عبد الرحيم عرفه إن الدولة المصرية تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات في مجال الرياضة، وذلك باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الانسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي مقارنتا مع باقي الدول في مجال الرياضة .

 وقال دكتور كريم حمدى ان المشروع به مدربون، هدفهم صقل مهارات النشء الذين تم اختيارهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي تحدث مع اللاعبين الناشئين ووجه لهم عدة نصائح من أجل مستقبلهم .  

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا . 

مقالات مشابهة

  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • «الفجيرة للفنون القتالية» بطل كأس الجودو للشباب والناشئين
  • وسائل إعلام: وفد الحوثيين يزور القاهرة لبحث هذا الأمر
  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية