استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة المصري، كامل الوزير، بحضور عدد من رؤساء كبرى الشركات المصرية المتخصصة في مجالات الطرق والإنشاءات والجسور.

وأكد السوداني أن هذه الزيارة تجسد العلاقات الأخوية المتينة بين العراق ومصر، مشيرًا إلى أنها تعد دعامة للتعاون المثمر الذي يخدم مصالح شعوب البلدين.

وأضاف أن أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة التي تسهم في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي.

وأشار السوداني “أمس الأول” إلى أن العراق يشهد حالياً حركة نشطة في مجال التنمية والإعمار، موضحاً أهمية تشكيل خلية متابعة للتخطيط لمشاريع يمكن للشركات المصرية تنفيذها في العراق.

من جانبه، نقل وزير النقل المصري كامل الوزير تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي إلى السوداني، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا لزيارة السوداني الأخيرة إلى القاهرة، وتعكس الرغبة المصرية في توسيع التعاون مع العراق بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.

وأكد الوزير العمل للوصول إلى إكمال مذكرة التفاهم مع وزارة النقل العراقية في مجال النقل البري والسككي، معرباً عن استعداد بلاده للمساهمة الفاعلة في إنجاز مشروع طريق التنمية.

وضم الوفد الذي رافق الوزير 14 شركة كبرى، من مجموع 100 شركة مصرية طلبت المشاركة بمشاريع في العراق، حيث أبدى ممثلو هذه الشركات استعدادهم لنقل خبراتهم والشراكة مع العراق.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً

الثورة نت/..

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء مهمة ما يسمى بقوات التحالف الدولي في بلاده قريباً.

وقال السوداني في مقابلة مع قناة ووكالة “بلومبيرغ” الأمريكية: إن “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″.

وأضاف: إن ” تنظيم داعش الإرهابي أصبح لا يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية”.. مُشيراً إلى أن “العراق تحول من مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وتابع قائلاً: “بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف”.

من جانب آخر، أكد رئيس الوزراء العراقي، التزام بلاده بقرارات أوبك بالشكل الذي يحافظ على أسعار النفط والمعادلة بين مصلحة المنتجين والمستهلكين.

وقال السوداني: “نحن أمام خيارين بشأن تصدير النفط عبر ميناء جيهان أما تعديل العقود ورفضته الشركات المتعاقدة مع الإقليم أو تعديل قانون الموازنة وهذا الأمر يتطلب توافقاً سياسياً”.

مقالات مشابهة

  • السوداني يعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني