الرياض

قال وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ، إن تأخر الوصول لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة دليل متكرر لفشل منظومة الأمن الدولية .

وأوضح بن فرحان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي : ” الحقيقة نفعل كل ما نستطيع لتوحيد الجهود لزيادة الضغط على المجتمع الدولي للتعامل بجدية حقيقية مع هذه الكارثة الإنسانية ، لكن هناك تعنت من الطرف الإسرائيلي ورفض الوصول لقرار وقف إطلاق النار ” .

وأضاف : يجب أن يكون هناك المزيد من الأصوات العربية والعالمية لمحاولة الضغط على إسرائيل وجعلها تلتزم بالقانون الدولي، نحن لا نطلب المستحيل ولكن نطالب بتطبيق القانون .

وتساءل في نهاية حديثه : “يبقى السؤال على المجتمع الدولي هل القانون الدولي هذا له معنى أم تطبيقه بإنتقائية حسب المصالح؟ والجواب على هذا السؤال ربما واضح ولكن له معاني وتبعيات على المدى البعيد” .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1725985681320.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير فيصل بن فرحان قطاع غزة وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن اللقاء مع نظيره المجري تناول الحديث عن التعاون الاقتصادي والتجاري والمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورة لمجلس رجال الأعمال، حيث يوجد وفد من رجال الأعمال المجريين يرافق بيتر سيارتو، مؤكدًا حرص مصر على مزيد من تفعيل علاقة التعاون بين القطاعين الخاص المصري والمجري لمزيد من دفع الاستثمارات المجرية داخل مصر.

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، أن هناك علاقات تعاون قوية في المجال الزراعي والمائي بين البلدين، فضلًا عن وجود تكنولوجيا مجرية متقدمة في مجال إدارة وترشيد استخدام الموارد المائية، وسيكون هناك إعلان عن مشروعات في هذا القطاع قريبًا بالتعاون مع وزراة الزراعة والوزرات المعنية المصرية.

وتابع وزير الخارجية، أن هناك تعاون في مجال التبادل الطلابي، موجهًا الشكر والتقدير لدولة المجر على المنح الدراسية التي تقدم للطلاب المصريين، والتي وصلت الآن بعد زيادتها إلى 200 منحة دراسية، مشيرًا إلى أننا نتطلع إلى مضاعفة هذا الرقم قريبا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين ونتطلع لزيادتها (فيديو)
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • بدر عبدالعاطي: نشعر بالغضب من تخاذل المجتمع الدولي تجاه أحداث فلسطين
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • القضاء الجنائي الدولي أو الولادة من الخاصرة.. من يعطل العدالة ويدوسها؟