النهار أونلاين:
2024-09-17@10:33:22 GMT

رئيس نيكاراغوا يهنئ الرئيس تبون 

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

رئيس نيكاراغوا يهنئ الرئيس تبون 

قدم رئيس جمهورية نيكاراغوا دانيال أورتيغا سافيدرا ونائبته روزاريو موريلو رسالة تهئنة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمنايبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية تقدم رئيس جمهورية نيكاراغوا دانيال أورتيغا سافيدرا ونائبته روزاريو موريلو، بإسمهما وباسم شعبهما بخالص التهاني لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على فوزه المحقق في السابع من سبتمبر، وحيازته ثقة شعبه، معبّرين عن المودة والأخوة التي يكنها شعب نيكاراغوا للشعب الجزائري، متمنيين الاستقرار والرفاهية للجزائريين كافة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية: عالمنا يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أن عالمنا اليوم يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة والحساسية من جراء المخاطر المتراكمة لمختلف التحديات الأمنية والتنموية والمناخية.

وقال رئيس الجمهورية، في كلمة له خلال مشاركته، في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”: “أن قمة المستقبل، لا ينبغي أن تكون مجرد مناسبة عابرة. فإن هذا الموعد ينبغي توظيفه وتثمينه أولا كمحطة فارقة لتجديد إلتزامنا الجماعي بالمبادئ والقيم المكرسة في الميثاق الأممي. تلك المبادئ التي وضعت من أجل صون أمننا الجماعي ونسج ترابط منصف بين بلداننا وإعلاء مصالحنا المشتركة”.

وواصل الرئيس تبون بالقول: “ثانيا، هي فرصة متجددة لإستدراك ما فاتنا من مساعي هادفة لبلورة حلول سلمية للأزمات والصراعات التي تثقل كاهل المجموعة الدولية. ثالثا كركيزة صلبة لإستشراف آفاق مستقبل أفضل في ظل منظومة دولية متوازنة وعادلة تضمن الأمن والإستقرار والرخاء للجميع. وتنهي التهميش الذي طال أمده بالنسبة للدول الإفريقية. ومنظومة تستجيب لإستغاثة الشعوب المضطهدة وتمحي آفة من آفات العهود الغابرة، ألا وهي آفة الهيمنة والإحتلال والإستعمار”.

وفي الأخير، دعا رئيس الجمهورية، قادة العالم إلى الإنضمام إلى هذا المسعى النبيل. وإلى حشد جهودنا بغية ترجمة ما ستجتمع عليه قيمنا من مخرجات إلى نتائج فعلية تحفظ مصالح الأجيال القادمة والحالية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يؤدي اليمين الدستورية اليوم بقصر الأمم
  • رئيس الجمهورية: عالمنا يمر بمنعطف مصيري بالغ الخطورة
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • بمناسبة فوز الرئيس تبون بعهدة رئاسية ثانية .. رئيس غانا يهنئ
  • الرئيس التشادي يهنئ الرئيس تبون
  • رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • رئيس السنيغال يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • الرئيس الإسباني يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • رئيس جمهورية التشيك يهنئ الرئيس تبون