كتبت - داليا الظنيني:

رد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على مزاعم وادعاءات قوات الاحتلال بشأن وجود أنفاق بين مصر وقطاع غزة، وموقف محور فيلادلفيا.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن محور فيلادلفيا هو جزء من الأراضي الفلسطينية ويقع داخل قطاع غزة.

وأضاف: إسرائيل ظلّت محتلة لقطاع غزة بالكامل، بما في ذلك محور فيلادلفيا، من عام 1967 حتى عام 2005، ثم انسحبت وأجرت تعديلات على اتفاقية كامب ديفيد لتحديد وضع قواتها حول محور فيلادلفيا ليكون خالياً من القوات.

وتابع: إسرائيل طلبت عدم وجود قوات دولية في محور فيلادلفيا أثناء تعديل اتفاقية كامب ديفيد، لكنها خالفت الاتفاقية واحتلت محور فيلادلفيا.

وشدد على أنه "لم تدخل أسلحة أو ذخيرة لحماس من الحدود، حيث تم تدمير جميع الأنفاق على الحدود بالكامل من أجل حماية أمننا القومي".

وأوضح "فرج" أن جيش الاحتلال يسيطر بالكامل على الحدود الفلسطينية ويرفع العلم الإسرائيلي هناك، مخالفاً بذلك اتفاقية كامب ديفيد.

وأكد "فرج" أن مصر لا توافق على الإطلاق على احتلال إسرائيل لمعبر رفح ووجودها في محور فيلادلفيا، و"ما حدث هو إخلال بالاتفاقيات المشتركة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سمير فرج قوات الاحتلال قطاع غزة محور فيلادلفيا كامب ديفيد إسرائيل محور فیلادلفیا کامب دیفید

إقرأ أيضاً:

دراسة تؤكد فوائد البقول وضرورة وجودها في النظام الغذائي

قد تسبب البقول أحياناً الغازات، لكن لا ينبغي أن يمنع هذا من إيجاد طرق لإدراجها في النظام الغذائي، لأنها مليئة بالعناصر التي تساهم في الصحة الجيدة، بحسب تقرير جديد.

قالت الدكتورة موبيلولا أديمو، أخصائية التغذية السريرية في جامعة كاليفورنيا: "البقول فئة فريدة لأنها مصدر للبروتين، لكنها أيضاً كربوهيدرات معقدة".

وتتابع، "ليس هذا فحسب، بل تعد أيضاً من الخضروات من منظور التغذية، وفق إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية".

وفي تقرير نشره "هيلث داي"، تقول أديمو: "الخبر السار هو أنك لست مضطراً إلى تناول كميات لا حصر لها من البقول لجني فوائد غذائية كبيرة".

وبحسب التقرير "أحد أفضل الأشياء في البقول هو محتواها العالي جداً من الألياف".

على سبيل المثال، يحتوي نصف كوب فقط من الفاصوليا السوداء على 8 غم من الألياف. ويمثل هذا "حوالي 25% من إجمالي الألياف التي يحتاجها الجسم".

كذلك البقول مصدر رائع للبروتين النباتي. سواء كنت نباتيًا أو تحاول تقليل أكل اللحوم، تعتبر هذه الأطعمة متنوعة المذاق مصدراً مناسباً للبروتين الصحي.

كما توجد العديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى في البقول سواء: الفول أو الحمص أو اللوبيا ذات العين السوداء أو الفاصوليا البيضاء أو السوداء.

وفي المتوسط، يحتوي نصف كوب على ما بين 300 و500 ملغ من البوتاسيوم. ويلعب البوتاسيوم دوراً حيوياً في المساعدة في التحكم في ضغط الدم.

والبقول مصادر غنية بـ: النحاس، وحمض الفوليك، والحديد، والمغنيسيوم، وفيتامين ب6.

لكن تظل الألياف أكبر الفوائد الصحية للبقول. وهو ما يساهم في خفض الكوليسترول ونسبة الغلوكوز بالدم، وخفض الوزن، وتحسين الهضم، والوقاية من سرطان القولون.

مقالات مشابهة

  • بلينكن إلى القاهرة وصحيفة تتحدث عن اختراق وشيك بشأن محور فيلادلفيا
  • بلينكن في القاهرة.. هل حدث اختراق بشأن محور فيلادلفيا؟
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • نفاد تذاكر حفل كايروكي في الشيخ زايد بالكامل
  • لماذا تتمسّك إسرائيل بممر فيلادلفيا؟
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • دراسة تؤكد فوائد البقول وضرورة وجودها في النظام الغذائي