صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@10:37:52 GMT

جنوب أفريقيا.. «الفوز المثير»

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

 

جوبا (د ب أ)

أخبار ذات صلة دياز يطلق «الأفراح» في المغرب تونس.. «6 من 6»


انتزع منتخب جنوب أفريقيا فوزاً مثيراً على مضيفه جنوب السودان بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 لكرة القدم.
تقدم منتخب جنوب السودان بهدف سجله تيتو أوكيلو في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، وأدرك منتخب جنوب أفريقيا التعادل بهدف أوزوين أبوليس في الدقيقة 17، وعاد نفس اللاعب أبوليس ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

واستمرت الإثارة في الشوط الثاني، حيث سجل فالنتينو يويل الهدف الثاني لجنوب السودان في الدقيقة 57، وخطف الضيوف الفوز بهدف ثالث سجله تالينت مباتا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
بهذا الفوز رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الحادية عشرة، متخلفاً بفارق الأهداف عن أوغندا في الصدارة.
أما جنوب السودان يتذيل الترتيب بدون رصيد في المركز الرابع، بعد الخسارة في أول جولتين.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الـ 12 مباشرة إلى كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق أواخر العام المقبل 2025 في المغرب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أفريقيا جنوب أفريقيا جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

 

ودع منتخب ألمانيا، منافسات كأس العالم للشابات تحت 20 عاما بكولومبيا، بالخسارة بركلات الترجيح 1-3 أمام أمريكا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

تقدم المنتخب الألماني بهدف كورا زيكاي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، وأضافت اللاعبة لورين بندر الهدف الثاني في الدقيقة (90+2).

الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا عاجل.. تحديد موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة العاشرة بالليجا

لكن المنتخب الأمريكي أدرك التعادل "بمعجزة" بهدفين في أقل من دقيقة، حيث قلصت جوردين دودلي الفارق بهدف أول في الدقيقة (90+8)، قبل أن تسجل آلي سينتنور هدف التعادل في الدقيقة (90+9).

وامتد اللقاء لشوطين إضافيين، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب الأمريكي.

وسيلعب المنتخب الأمريكي في الدور قبل النهائي، أمام كوريا الشمالية، التي فجرت مفاجأة بالفوز على البرازيل، بهدف تشاي أون يونج في الدقيقة 49.

وحقق منتخب كوريا الشمالية، فوزه الخامس في آخر 8 مباريات خاضها في الدور ربع النهائي، بينما تواصلت عقدة البرازيل بخسارتها جميع المباريات الخمس أمام الفرق الآسيوية في كأس العالم للشابات.
وودع منتخب إسبانيا، دور الثمانية للمونديال، بعد الخسارة أمام اليابان، بهدف دون رد.

وخسر المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام نظيره الياباني، بعد التمديد للشوطين الإضافيين، في مواجهة مكررة بين طرفي المباراة النهائية لنسختي البطولة في 2018 و2022.

وانتزع منتخب اليابان الفائز بنسخة 2018، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، بهدف سجلته اللاعبة هيرومي يونيدا في الدقيقة 102.

وواصل منتخب اليابان، تفوقه على الفرق الأوروبية في منافسات ربع النهائي، حيث فاز 3-1 على ألمانيا في نسخة 2018، وتجاوز فرنسا بركلات الترجيح في 2022.

وصعد المنتخب الياباني لمواجهة منتخب هولندا الذي أطاح بكولومبيا منظم البطولة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي، فليور ستويت وإنسكي فيمان في الدقيقتين 37 و86، بينما أحرزت كارلا توريس هدفي كولومبيا في الدقيقتين 14 و63.

وحصلت فيمكي ليفتينج حارسة مرمى منتخب هولندا، على جائزة أفضل لاعبة في المباراة، بعد تصديها لركلتي ترجيح لتساهم في فوز بلادها بنتيجة 3-0.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • منتخب مصر يحدد يوم 11 أكتوبر موعدًا لمباراة موريتانيا بالجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • "فطينة" للخيالة السُّلطانية تحقّق المركز الثاني في بطولة بفرنسا
  • تعرف على تشكيل المصري لمباراة الهلال الليبي بالدور التمهيدي الثاني للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • الملعب التونسي يلدغ اتحاد العاصمة بهدف قاتل في الكونفيدرالية
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس