بوابة الوفد:
2024-09-17@10:33:44 GMT

مارس تصدر 70% من حجم الإنتاج

تاريخ النشر: 10th, September 2024 GMT

حصلت شركة مارس، المتخصصة في صناعة الشوكولاتة والعلكة، على المركز الرابع من حيث حجم التصدير السنوي، خلال المؤتمر الأول للمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

 جاء هذا التكريم تقديراً لنتيجة الأداء الاستثنائي الذي أظهرته الشركة في حجم صادراتها لعام 2023، مما يؤكد مكانتها البارزة في السوق العالمية وقدرتها على المنافسة بجدارة في قطاع الصناعات الغذائية.


ويعد المؤتمر الأول للمجلس التصديري للصناعات الغذائية حدثاً مهما لتكريم الشركات ذات أكبر حجم تصديري. 

هذه النسخة هي الأولى من نوعها، مما يضفي عليها أهمية خاصة باعتبارها منصة لتسليط الضوء على إنجازات الشركات في قطاع الصناعات الغذائية وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني من خلال التصدير.
وتأتي هذه الجائزة في إطار جهود شركة مارس لتحقيق معدلات نمو ملموسة خلال عام 2023، على الرغم من التحديات الاقتصادية المتتابعة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. 

يمثل حجم الصادرات أكثر من 70% من إجمالي إنتاج مارس في مصر وقد ارتفعت الصادرات السنوية بنسبة 35%، مما يعكس نجاح استراتيجيتها وتفوقها في السوق. 


 أوضح أسامة هلال، المدير التنفيذي لمصنع مارس، أن المصنع يشهد استثمارات تبلغ حوالي 450 مليون دولار ويضم حالياً 6 خطوط إنتاج متطورة. وتسعى مارس لتعزيز قدراتها الإنتاجية والتصديرية من خلال خطط لزيادة خطوط الإنتاج بحلول عام 2025. يُنتج المصنع حالياً حوالي 25 ألف طن سنويًا من الشوكولاتة عالية الجودة مع خطط لزيادة ذلك بنحو 40 الف طن. كما تقوم "مارس إيجيبت" بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة، بما في ذلك أستراليا، أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، وأسيا ويمثل التصدير أكثر من 70% من إجمالي إنتاج مارس في مصر وقد ارتفعت الصادرات السنوية بنسبة 35% مما يعزز دورنا كمركز إقليمي رئيسي لتلبية الطلب العالمي المتزايد وحرصنا على تقديم منتجات مبتكرة وعالية الجودة تلبي التطلعات والاحتياجات المختلفة للمستهلكين".
قالت سالي الجندي، مدير عام شركة مارس: "فخورة بأن شركة مارس تواصل نجاحاتها وتطورها في مجال التصدير وهذه الجائزة تمثل دافعاً قوياً لمارس لمواصلة تلبية الطلب في أسواق التصدير حيث يلعب مصنعنا بمصر دوراً محورياً  كمركز استراتيجي لتصنيع و توزيع منتجات الشركة في هذه الأسواق، إلى جانب ذلك، نعمل على تقديم منتجات  مبتكرة وبفئات سعرية مختلفة لتلبية احتياجات المستهلكين المحلييين وضمان حصولهم علي مجموعة متنوعة من منتجاتنا بأعلى جودة". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة مارس

إقرأ أيضاً:

6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها

أكد عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، حازم المنوفي، أن خفض أسعار بيض المائدة في الأسواق المحلية يعتمد عدة أسباب، أبرزها زيادة الإنتاج المحلي والاستثمارات في القطاع، من خلال التوسع في مزارع الدواجن القائمة، وإنشاء مزارع جديدة وتقديم تقديم حوافز للمزارعين وأصحاب المزارع تدفعهم للتوسع وزيادة الانتاجية.

أسعار البيض اليوم في السوق المحلي

تابع «المنوفي» في بيان صادر عن الغرف التجارية، أن تخفيض أسعار بيض المائدة ليصل سعر كرتونة البيض للمستهلك بدون زيادات كبيرة، من خلال تحسين سلاسل الإمداد أمر أساسي، موضحا: «يجب دعم تحسين تكنولوجيا الإنتاج وتوفير الأعلاف واللقاحات بأسعار مناسبة للمزارعين والمنتجين».

كيفية خفض سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

شدد على ضرورة تنظيم الأسواق عبر وضع إجراءات صارمة تضبط سعر كرتونة البيض للمستهلك، وتمنع تلاعب بعض الوسطاء أو السماسرة وتجار الجملة، موضحا أن بورصة الدواجن تساهم في تعزيز الشفافية، ونشر معلومات حول الأسعار والتكاليف بشكل دوري واتخاذ قرارات سليمة في القطاع في ضوء هذه البيانات الصحيحة يساهم في استقرار السوق.

دعم منتجي الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج

يرى أن الحد من تكاليف الانتاج على المنتجين من خلال تخفيض أسعار العلف، سينعكس بالإيجاب على أسعار بيض المائدة، فلابد من توفير الدعم للمزارعين، ودعم أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج الأخرى، وتبني تقنيات إنتاج أكثر كفاءة.

الرقابة على الاسواق وتوفير الاعلاف لخفض سعر البيض

أشار إلى أهمية الرقابة على الأسواق من الجهات المعنية، مثل جهاز حماية المستهلك ووزارة التموين التدخل الحكومي ضروري من خلال التخزين الاستراتيجي، وإنشاء احتياطيات من الأعلاف واللقاحات، لمواجهة فترات النقص المفاجئ.

دعم استقرار أسعار السلع الأساسية بضمان منافسة كاملة

إصدار التشريعات ووضع قوانين للتعامل مع الأزمات وضمان استقرار أسعار السلع الاساسية ومن بينها سعر كرتونة البيض للمستهلك، ودعم دخول منتجين جدد وتشجيع المنافسة بين الشركات لتحسين الجودة وخفض الأسعار، وتدريب العاملين في قطاع الدواجن وتحسين كفاءة الإنتاج وزيادة الكفاءة، والتنسيق المستمر بين الحكومة والمزارعين والشركات الخاصة لتحقيق تأثير ملموس في الاسواق.

مقالات مشابهة

  • محمد سامي يحدث بلبلة.. هل اعتدى بالضرب على أحد العاملين في مسلسل “إش إش”؟
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»
  • سر تصدر دينا الشربيني للتريند.. تفاصيل
  • أسرة اللاعب السعودي “فهد المولد” تصدر بيان هام
  • نجاح خطة الإنتاج والتصنيع مرهونة بضمان دستورى للقطاع الخاص
  • 6 مقترحات من «الغرف التجارية» لخفض أسعار البيض في السوق المحلي.. اعرفها
  • حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء