تراجعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بشكل طفيف، خلال بداية التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

وهبط الدولار الأمريكي فى منتصف التعاملات بنحو قرشياً، ليواصل الهبوط من اعلى مستوى وصل اليه مقابل الجنيه من مستوى 49.

60 جنيه ليصل الى مستوى 48.30 جنيه فى البنوك

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.31 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.35  جنيه للشراء، 48.45 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.31 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.30 جنيه للشراء، 48.40 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.31 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.30 جنيه للشراء، و48.40 جنيه للبيع.

 

 

الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أميركية

 

الدولار 

 

استقر الدولار، اليوم الثلاثاء، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

 

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول.

 

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه يوم الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7% في الأسبوع الماضي مقابل الين.

 

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4% أمس الاثنين.

 

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5% أمس الاثنين.

 

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

 

وبالنسبة للعملات الأخرى، سجل الدولار الأسترالي في أحدث معاملاته 0.66655 دولار أميركي بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار.

 

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي مقابل 0.6148 دولار أميركي، وظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار أسعار أسعار صرف الدولار الأمريكي الجنيه الجنيه المصري الصرافة محال الصرافة البنوك البنوك الرئيسية

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، مع وصول العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 2611 دولارًا للأونصة، في حين سجلت الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، حسب ما أوردت "سي إن بي سي عربية". يأتي هذا الارتفاع الطفيف في ظل ترقب الأسواق لقرار محتمل بتخفيض معدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

يعتبر هذا الارتفاع في أسعار الذهب متواضعًا، ويعكس حذر الأسواق قبل الإعلان المرتقب من الفيدرالي الأمريكي. وبالرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ ييب جون رونج، خبير الأسواق في "آي.جي"، أن الزيادة في أسعار الذهب بدأت في التباطؤ. ويعود هذا التباطؤ إلى الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم، حيث يسعى المستثمرون إلى تفسير تأثيره المحتمل على السوق.

في ذات الوقت، أصدرت شركة "بلاك روك" توقعات تشير إلى أن أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي قد تكون أقل عمقًا مما يتوقعه سوق السندات. ويعزى ذلك إلى استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي وارتفاع معدلات التضخم الحالية، مما قد يقلل من الحاجة لتخفيضات كبيرة في الفائدة.

التركيز الآن متجه نحو الاجتماع المنتظر للجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي الأمريكي. الاجتماع سيستمر على مدار يومين، وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي سجلت يوم الجمعة الماضي. هذا التغيير المحتمل في السياسة النقدية يعكس حجم التوقعات والتأثيرات التي قد تكون لها على الأسواق.

تظل السبائك الذهبية، التي لا تدر عوائد، الخيار المفضل للكثير من المستثمرين في أوقات انخفاض أسعار الفائدة. يلجأ العديد من المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية والضبابية في الأسواق المالية. يتوقع الخبراء أن يواصل الذهب جذب المستثمرين كحماية من التضخم وتقلبات الأسواق.

تجدر الإشارة إلى أن التغيرات في سياسات الفائدة تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب، حيث يميل المعدن الثمين إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة. وفي ظل استمرار التوقعات بتخفيض الفائدة، من المرجح أن يستمر الذهب في جذب الانتباه كأحد الأصول الآمنة في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام
  • تراجع طفيف في قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • تراجع طفيف في سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • ارتفاع "طفيف" بأسعار الدولار في اسواق بغداد
  • تراجع الدولار وسط توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الدولار تشهد استقرارًا نسبيًا مع انخفاض طفيف في بداية الأسبوع
  • تراجع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية الأسبوع
  • اليوم..انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار
  • سعر الدولار يرتفع طفيفًا مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم: 15 سبتمبر 2024