قالت شركتا ميرسك وهاباج لويد، الثلاثاء، إنهما قد تزيدان عدد سفن الحاويات في إطار تحالف أعلنتا عنه في وقت سابق من العام إذا استمرت اضطرابات الشحن في البحر الأحمر.

واضطرت شركات شحن إلى تحويل مسار سفنها بعيدا عن البحر الأحمر واتخذت الطريق الأطول والأكثر تكلفة حول إفريقيا بسبب الهجمات التي تشنها حركة الحوثي اليمنية في البحر منذ أواخر العام الماضي.

وقالت ميرسك الدنمركية وهاباج لويد الألمانية في يناير إنهما اتفقتا على تعاون جديد، سيبدأ في فبراير 2025، لنقل 3.4 مليون حاوية سنويا بأسطول مكون من 290 سفينة في إطار شراكة تُعرف باسم تعاون جيميني.

لكنهما قالتا اليوم الثلاثاء إن التعاون قد ينمو إلى 340 سفينة لنقل 3.7 مليون حاوية معا إذا استمرت الاضطرابات في البحر الأحمر.

وأضافت الشركتان أن توحيد الجهود سيسمح لهما بتقديم خدمات أكثر تواترا ومرونة مما يجعل عملياتهما أكثر كفاءة وجدارة بالثقة.

وذكرت ميرسك أنهما ستعلنان في أكتوبر ما إذا كانتا تتوقعان تنفيذ خطتهما الأصلية، التي تعتمد على البحر الأحمر وقناة السويس، أم ستتبنيان خطة بديلة للإبحار حول إفريقيا بأسطول أكبر.

وقالت الشركتان في يناير كانون الثاني إنهما حددتا هدفا طموحا هو تحقيق نسبة التزام بالإطار الزمني تتجاوز 90 بالمئة بمجرد اكتمال الشبكة التي توفر فيها ميرسك 60 بالمئة من السفن بينما توفر هاباج لويد 40 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البحر الأحمر ميرسك قناة السويس إفريقيا البحر الأحمر الحوثيين ميرسك البحر الأحمر ميرسك قناة السويس إفريقيا اقتصاد عالمي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

فصل الكهرباء اليوم الأحد عن مرسى علم

 قامت شركة كهرباء البحر الأحمر، بإخطار مجلس مدينة مرسى علم، أنه في ضوء إجراء الصيانة الدورية على بعض محولات الشركة  بمدينة مرسى علم سوف يتم فصل التيار الكهربائى عن محولات حماية الشواطئ و شارع 15 اعتبارا من الساعة السابعة  صباحا وحتى الساعة التاسعة صباحا اليوم  الاحد 15 / 9 /2024.

وأكد مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر، أنه عادة ما يتم فصل التيار الكهربائي لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال والتى تجرى بشكل دوري كإجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة أو عمل مناورة طوارئ.

 حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات وإخطار مركز العمليات بشكل دورى لإصدار بيانات بالمناطق التي سيجرى فصل التيار عنها.

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • بدر عبد العاطي: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى البحر الأحمر
  • مصر تبدأ بوضع مخطط استثماري لمنطقة "رأس بناس"
  • فصل الكهرباء اليوم الأحد عن مرسى علم
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر