يحل اليوم ذكرى وفاة الضاحك البائس، روبن ويليامز، الذي أثار الجدل حول وفاته، فقد تميز بالابداع والذكاء والقدرة على التنوع بأعماله جعلته من أبرز الموجودين على الساحة الفنية، وخلال السطور التالية، يستعرض "الفجر الفني " أبرز المعلومات عن الممثل روبن وليمز. 
 

من هو روبن ويليامز؟

وهو ممثل كوميدي أمريكي الجنسية، ولد في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، في 21 يوليو عام 1951، وتوفي في 11 أغسطس عام 2014، وحصل على جائزة أوسكار وحيدة في عام 1997، عن فيلم “جود ويل هانتينج”، كما فاز بجائزة الجولدن جلوب 6 مرات، وحصل على جائزة الأيمي مرتين.




 

كيف بدأ روبن مسيرته الفنية؟ 
بدأ روبن ويليامز عمله الفنية كمؤدي وصلات كوميدية فردية في نوادي سان فرانسيسكو، والتحق باستديوهات “إن بي سي” في ليعمل أول دور رئيسي له في مسلسل "هابي دايز"، وفي هذا المسبب قدم روبن ويليامز بعض المشاهد الارتجالية، وأبرع في تجسد دوره.
 

ماهو مرض  "خرف أجسام ليوي"؟ 

 

أصيب ويليامز بهذا المرض، ولم يعرف عنه قط، هو مرض  "خرف أجسام ليوي"، وهو مرض عصبي تم تشخصيه اكتشافه بعد وفاة "ويليامز"، وقال الأطباء وقتها إن حالته كانت واحدة من أسوأ الحالات التي عرفوها على الإطلاق، وقالت زوجته بعد وفاته: "لو حصلنا على التشخيص الدقيق لخرف أجسام ليوي لكان ويليامز سيشعر بالراحة وقتها".

موت مؤلم 
بعد معاناة طويلة من الإدمان الكحول والمشاكل المالية وفترات الاكتئاب الحادة، نقل عدة مرات إلى مراكز التأهيل، حيث عانى من مرض الشلل الرعاشي، وأيضا من مرض الخرف، وقرر روبن إنهاء حياته في يوم 11 أغسطس من عام 2014 عن طريق الانتحار، حيث قام بقطع شريان يده اليسرى بسكين صغير، إلا أن عملية الانتحار لم تنجح، حيث لجأ بعدها إلى شنق نفسه بحزام بنطلون لفه حول عنقه وفارق الحياة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفاة انتحار

إقرأ أيضاً:

السعودية.. هذا ما فعله رونالدو بعد إعلان رحيل مدرب النصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حرص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على توجيه رسالة شكر لمواطنه لويس كاسترو، الذي تقرر رحيله عن منصب المدير الفني في نادي النصر السعودي.

وكان فريق "العالمي" كشف، الثلاثاء، عن إنهاء العلاقة مع مدربه البالغ من العمر 63 عاما، بعد سوء النتائج في مختلف مسابقات الموسم الحالي 2025/2024.

وعقب إعلان مغادرة كاسترو لأسوار نادي النصر، نشر رونالدو عبر خاصية "ستوري" على منصة إنستغرام صورة تجمعه بالمدرب، وعلق قائلا: "شكرا على كل شيء".

وتولى لويس كاسترو تدريب كريستيانو رونالدو ورفاقه في يوليو/ تموز 2023، وقادهم للظفر بلقب بطولة الأندية العربية للأبطال في العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى رحيل سفير السينما المصرية.. محطات مهمة بحياة جميل راتب
  • روبن دياز: تعادل مانشستر سيتي مع إنتر ميلان ليس سيئا
  • اكتشاف أجسام غامضة تحت سطح المريخ
  • ازاي تعرف نتيجتك من موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات بسيطة
  • استخراج أجسام معدنية من جثمان الناشطة التركية عائشة نور
  • روما يعلن رحيل مدربه دي روسي!
  • السعودية.. هذا ما فعله رونالدو بعد إعلان رحيل مدرب النصر
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على زيجات عبلة كامل
  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته
  • رحيل المغني تيتو جاكسون في عمر الـ 70