التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بعدد من سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، وذلك ضمن برنامج الدورة الخاصة بإعدادهم، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز التمثيل الثقافي المصري

تطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الثقافية المُهمة، ركّز خلالها وزير الثقافة على سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج، والتعاون الثقافي بين مصر ودول العالم، من خلال الدبلوماسية الثقافية، والتي تُعد أداة قوية للتعريف بالثقافة والفنون والهوية الثقافية المصرية عالميًا.

تسليط الضوء على الأنشطة الثقافية والفنية

كما تناول اللقاء كيفية تسليط الضوء على الأنشطة والفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الوزارة، وقدّم الوزير رؤيته حول كيفية التعريف بالتراث والهوية المصرية في الخارج، بشكل يُعزز مكانة مصر على الساحة الثقافية العالمية.

تعزيز الحضور الثقافي المصري دوليًا

وناقش اللقاء سبل تعزيز الحضور الثقافي المصري دوليًا من خلال الفرق الفنية والموسيقية التي تُمثل القطاعات المختلفة التابعة للوزارة، للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الدولية، بهدف تقديم صورة مُعاصرة عن الثقافة المصرية، تجمع بين التراث العريق والإبداع الحديث.

رقمنة المنتج الثقافي

واستعرض وزير الثقافة الخطوات التي تقوم بها الوزارة من أجل رقمنة المنتج الثقافي من كتب وحفلات موسيقية وغنائية وعروض مسرحية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل على إتاحتها من خلال تطبيق خاص بالوزارة، سيكون أداة فاعلة للتعريف بمفردات الثقافة المصرية بسهولة ويُسر، مشيرًا إلى أهمية تعريف المصريين بالخارج وأبنائهم بذلك، حتى يكونوا على تواصل دائم بثقافة وطنهم الأم.

تفعيل التعاون بين الثقافة والدبلوماسية

كما أكد الدكتور هنو على ضرورة تفعيل التعاون بين وزارة الثقافة والبعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج، لتنسيق الجهود بشأن الترويج للثقافة المصرية من خلال الفعاليات المشتركة، إلى جانب إطلاق المبادرات الثقافية لاستهداف الشباب والمجتمعات في الخارج، وتعريفهم بالثقافة المصرية بطريقة تفاعلية ومبتكرة، من خلال ورش عمل، وعروض مسرحية، وفعاليات أدبية، وغيرها.

ختام اللقاء وتقدير الجهود

وفي ختام اللقاء، ثمن الدكتور أحمد فؤاد هَنو هذا اللقاء الذي يعكس حرص وزارة الخارجية والهجرة على أن تصبح الثقافة أداة فاعلة على صعيد السياسة الخارجية المصرية، لتعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة لها تأثير عالمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنشطة الثقافية والفنية الثقافة المصرية العاصمة الادارية الجديدة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البعثات الدبلوماسي

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج

قرر المكتب السياسي لحزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، تعيين الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أمينا للأمانة العامة للمصريين بالخارج بالحزب.

توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، أمين أمانة المصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، في بيان أن هناك خطة سيتم عرضها على المكتب السياسي للحزب، وذلك بهدف توسيع مشاركة الجاليات المصرية بالخارج في الحياة السياسية من خلال حزب مستقبل وطن والعمل على التفافهم حول الدولة المصرية والقيادة السياسية.

الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن 

ووجه الأمين العام الجديد للأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس الحزب والأمين العام النائب أحمد عبدالجواد وأعضاء هيئة المكتب السياسي علي ثقتهم فيه واختياره في تلك الأمانة المهمة.

وأكد أنه سيتخذ من توجيهات الرئيس السيسي، بأهمية العمل على ربط أبناء الجاليات المصرية بالخارج، بوصلة عمل للأمانة وذلك من خلال التواصل المستمر مع أبنائنا بالخارج وتنظيم العديد من الفعاليات التي تساهم في ربطهم بالوطن والعمل على عقد لقاءات مستمرة معهم لبحث مطالبهم والعمل على حلها.

وأكد أن الأمانة العامة للمصريين بالخارج بحزب مستقبل وطن، حريصة على تنفيذ توجيهات المكتب السياسي للحزب بضروة التحام الحزب بكافة القضايا التي تهم المصريين بالخارج، والتواصل المستمر معهم من أجل تذليل كافة المشكلات التي تواجههم.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • «مستقبل وطن»: حريصون على التحام الحزب بقضايا المصريين في الخارج
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة