قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، إن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة لن تتوقف.

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي خلال لقائه مع نظيره السعودي، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: من المهم وجود إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن وقف العدوان على قطاع غزة هو نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، ذكر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن تأخر الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة دليل متكرر على فشل منظومة الأمن الدولي.

وتابع وزير الخارجية السعودي: القضية الفلسطينية جعلت من الضروري إعادة النظر في منظومة الأمن الدولي كاملا، لافتا إلى أن هناك تعنت إسرائيلي واضح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية

وزير الخارجية: أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية

وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وقف العدوان على قطاع غزة تحقيق الاستقرار في المنطقة وزیر الخارجیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة

قال جويل روبين، نائب وزير خارجية أمريكا سابقا، إنّ صانعي القرارات الأمريكيين مختلفين في رؤيتهم، إذ إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول إن الحل لن يحدث، ولهذا فإنّ السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

بايدن يحاول تطبيق وقف إطلاق النار

وأضاف روبين، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بايدن يحاول تطبيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة.

وتابع: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الانتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة لحل الدولتين».

مقالات مشابهة

  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة